الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

محدث الاحتلال يُخطر بالاستيلاء على 14.5 دونما قرب نابلس

حجم الخط
تعبيرية
نابلس - وكالة سند للأنباء

أخطر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مواطنين فلسطينيين اليوم الأحد، بالاستيلاء على قرابة الـ 14.5 دونمًا من أراضي المواطنين في قرى: تل، جيت وفرعتا، جنوب غربي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وأوضح مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، أن الإخطارات طالت حوض (رقم 15)، موقع قعدة الجاموس والكركبة من أراضي تل، وحوض (رقم 4) موقع خلايل سعدة بفرعتا.

وأردف دغلس في تصريحات صحفية اليوم أن "الأوامر طالت حوض (رقم 12 و8) من موقع مرج قعدة جاموس، وموقع خلة الجامع من أراضي بلدة جيت".

ولفت النظر إلى أنّ أوامر الاستيلاء على الأراضي جاءت لصالح مستوطنة "حفات جلعاد"؛ المقامة على أراض فلسطينية خاصة جنوب غربي مدينة نابلس.

وفي سياق متصل، جرّفت آليات الاحتلال، اليوم، أراضٍ فلسطينية تابعة لبلدة عصيرة القبلية جنوبي مدينة نابلس، وذلك للمرة الثانية.

ونبه "دغلس" إلى أنه خلال اليومين الماضيين تم تجريف أراضٍ في بلدة بورين، ودير الحطب بمحافظة نابلس.

وأشار إلى أن اعتداءات المستوطنين طالت المواطنين في مادما بإطلاق النار على أحد المواطنين، وقلع أشجار الزيتون في قصرة، وتكسير وتحطيم محتويات إحدى الغرف الزراعية في سبسطية.

وفي أريحا جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 30 دونما مزروعة بالبصل والباذنجان في قرية النويعمة، بمدينة أريحا.

وبحسب مصادر محلية فإن قوات الاحتلال داهمت أرض المواطن نايف أبو داهوك المزروعة بالبصل والباذنجان في النويعمة، وقامت بتجريفها، وتدمير شبكة المياه فيها.