الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالفيديو والصور وسط دعوات الانتقام.. تشييع حاشد لشهداء نابلس الثلاثة

حجم الخط
تشييع
نابلس-وكالة سند للأنباء

شيّع آلاف الفلسطينيين في نابلس شمال الضفة الغربية، ثلاثة شهداء ارتقوا فجر اليوم الاثنين، خلال اشتباكات مسلحة اندلعت بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مخيم بلاطة شرق نابلس.

والشهداء الثلاثة هم: الشهيد محمد بلال محمد زيتون (32 عاماً)، والشهيد فتحي جهاد عبد السلام رزق (30 عاماً)، والشهيد عبد الله يوسف محمد أبو حمدان (24 عاماً).

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن موكب تشييع الشهداء الثلاثة انطلق من أمام مستشفى "رفيديا" بالمدينة باتجاه دوار الشهداء وسط نابلس، ثم جابوا شوارع مخيم بلاطة.

تشييع.jpg
 

وأشار مراسلنا إلى أنّ المشيعين ساروا بجثامين الشهداء إلى منازلهم؛ لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليهم، قبل أن يتم الصلاة عليهم بمسجد "عباد الرحمن"، ومن ثم موارتهم الثرى بمقبرة الشهداء بالمخيم.

وردد المشيعون خلال مسيرة جنازة الشهداء، هتافات منددة بجرائم الاحتلال المتصاعدة، وسط مطالبات بتصعيد أعمال المقاومة بكافة أسالبيها.

تشييع8.jpg
 

تشييع 96.jpg

تشييع879.jpg
 


وتشهد الأراضي الفلسطينية حالة توتر متصاعدة جراء استمرار انتهاكات الاحتلال واقتحاماته لمدن وبلدات بالضفة الغربية، التي تتركز في محافظتي نابلس وجنين.

وبارتقاء شهداء اليوم، ارتفع عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 160 شهيدًا، بينهم 36 منهم في قطاع غزة، و120 من الضفة الغربية والقدس، و4 شهداء من الداخل المحتل.