الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص بالصور والفيديو وسط حداد وإضراب شامل.. تشييع حاشد لشهداء جنين التسعة

حجم الخط
تشييع شهداء مجزرة جنين
جنين - وكالة سند للأنباء

شيعت جماهير فلسطينية حاشدة عصر اليوم الخميس، تسعة شهداء ارتقوا عقب اقتحامٍ موسع نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم لمدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية.

وحمل المشيعون جثامين الشهداء من أمام مستشفى جنين الحكومي في مسيرة جابت شوارع المدينة، وفي وقتٍ عمّ الإضراب الشامل جميع محافظات الضفة.

وألقيت العديد من الكلمات خلال التشييع، وردد المشاركون هتافات منددة بجرائم الاحتلال، وداعية للانتقام والرد على جرائم الاحتلال ومواصلة المقاومة، ورفعوا الأعلام الفلسطينية.

وفي أعقاب مسيرة التشييع، جرى نقل الجثامين كل شهيد إلى مسقط رأسه في بلدات برقين، واليامون، ومخيم جنين ليواروا الثرى.

تشييع 7.jpg
 

والشهداء هم: صائب عصام محمود ازريقي من مدينة جنين، وعز الدين ياسين صلاحات، وعبد الله مروان الغول، ووسيم أمجد جعص، والمسنة ماجدة عبيد من مخيم جنين، ومعتصم أبو الحسن من اليامون، ومحمد محمود صبح، والشقيقين محمد ونور سامي غنيم من برقين.

وعم الإضراب الشامل، محافظات الضفة الغربية ومدينة القدس؛ حدادًا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا خلال العدوان الاحتلال الإسرائيلي على جنين.


وشهد مخيم جنين صباح اليوم اقتحامًا إسرائيليًا واسعًا استمر لساعات، اندلع على إثره مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز صوب الفلسطينيين، ما أسفر عن استشهاد 9 فلسطينيين بينهم سيدة مسنة وإصابة العشرات، منهم 4 حالات بوضعٍ خطير.

وأشارت "وزارة الصحة" في بيانٍ لها عصر اليوم، إلى أن أغلب الإصابات كانت في الجزء العلوي، مؤكدةً "هذا يعني أن إطلاق النار على المواطنين كان بقصد القتل".

ومع الإعلان عن شهداء اليوم يرتفع عدد الفلسطينيين الذين ارتقوا برصاص الاحتلال منذ بداية العام الجاري في الضفة الغربية والقدس إلى 30 شهيدًا، بينهم 19 شهيدًا من محافظة جنين.

تشييع 2.jpg

تشييع 1.jpg

تشييع 8.jpg

تشييع 6.jpg

تشييع 5.jpg