الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حداد وإضراب في "أم الفحم" إثر استشهاد شاب بنيران الاحتلال

حجم الخط
شهيد.jpg
أم الفحم-وكالة سند للأنباء

تشهد مدينة أم الفحم شمال فلسطين المحتلة عام 48، حدادا وإضرابا شاملا في كافة المرافق، اليوم الخميس، إثر استشهاد الشاب محمد محمود كيوان (17 عاما).

واستشهد كيوان متأثرا بإصابته الحرجة، بعد تعرضه لإطلاق نار على يد عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وحملت عائلة الشهيد وبلدية أم الفحم واللجنة الشعبية ولجنة المتابعة العليا، سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عن اغتيال الشهيد، كما أعلنت عن حداد وإضراب شامل في المدينة الخميس.

وقالت عائلته في بيان: "نزف نبأ استشهاد ابننا البار محمد محمود يوسف كيوان شهيد الأقصى الذي اغتالته الشرطة الإسرائيلية إثر إطلاق النار عليه غدرًا وغيلة يوم الأربعاء الموافق 12 أيار/مايو 2021 في مفرق مستوطنة "ميعامي" الجاثمة على أرضنا الطاهرة".

وحملت العائلة شرطة الاحتلال وكافة الأجهزة المرافقة لها المسؤولية عن اغتيال الشهيد.

واعتبرت ما قامت بها هذه الشرطة جزءًا من جرائم الحرب التي يرتكبها طغاة الاحتلال في غزة والشيخ جراح والمسجد الأقصى والداخل الفلسطيني.

وأشارت إلى أن اغتيال محمد ابن مدينة أم الفحم وموسى حسونة ابن مدينة اللد، ما هو إلا جزء من سياسات القتل التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في كافة تواجدنا الفلسطيني يوميا.

واندلعت مواجهات في أعقاب مسيرة نظمت في ساعة متأخرة من الليلة، في المدينة بعد الإعلان عن استشهاد الفتى محمد محمود يوسف كيوان (17 عاما)، متأثرا بإصابته جراء إطلاق النار من شرطة الاحتلال.

وتشهد المناطق الفلسطينية المحتلة عام 48، منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء، إضرابا عاما وشاملا في كافة مرافق الحياة احتجاجا على العدوان على قطاع غزة والقدس والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، واعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين في الداخل المحتل.