الساعة 00:00 م
الإثنين 27 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.16 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.97 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

حرب "إسرائيل" العدوانية تقتل حلم حجاج قطاع غزة

أطباء أردنيون زاروا غزة.. شهادات على مرارة الحرب وآلامها

الخارجية الصينية تستدعي سفير اليابان

حجم الخط
الصين واليابان
بكين - وكالات

استدعت الصين السفير الياباني لديها، هيديو تارومى، على خلفية التصريحات المعادية التي صدرت عن طوكيو خلال قمة مجموعة السبع.

وأعرب نائب وزير الخارجية الصيني سون ويدونج، عن استياء الصين الشديد ومعارضتها الحازمة للتصريحات الصادرة خلال قمة مجموعة السبع التي استضافتها اليابان.

وأوضح، أن اليابان تعاونت مع دول أخرى لتشويه ومهاجمة بكين من خلال الإعلانات المشتركة الصادرة في هيروشيما، والتي تدخلت بشكل فاضح في الشؤون الداخلية للصين، وتنتهك المبادئ الأساسية للقانون الدولي وأضرت بسيادة الصين وأمنها ومصالحها التنموية.

بدورها، أشارت السفارة اليابانية إلى أن تارومي قال لسون إنه من الطبيعي فقط أن تتم مثل هذه الإشارات، وحث الصين على تغيير مسارها.

من جانبه، قال سون، إن القضايا المتعلقة بالجزيرة الديمقراطية المتمتعة بالحكم الذاتي تقع في جوهر المصالح الجوهرية للصين وخط أحمر يجب عدم تجاوزه، حيث تعتبر بكين الإقليم مقاطعة منشقة يتم توحيدها مع البر الرئيسي بالقوة إذا لزم الأمر.

ووجهت الصين اتهامات لدول "مجموعة السبع" بتأييدهم الانفصاليين في تايوان، بتجنبهم ذكر معارضة استقلال تايوان في البيان الصادر عن القمة، المنعقدة في هيروشيما أول أمس السبت.