الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

رام الله.. الاحتلال يُحول نجل شهيد للاعتقال الإداري

حجم الخط
الأسير رياض رياض خليفة.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

حوّلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، الأسير رياض خليفة للاعتقال الإداري مدة 6 شهور، قابلة للتجديد، بعد اعتقاله منذ قرابة الشهر.

وقال مكتب "إعلام الأسرى" الحقوقي، إن محكمة "عوفر" العسكرية حوّلت الأسير رياض خليفة (19 عامًا)؛ وهو من بلدة كفر نعمة شمال غربي مدينة رام الله، للاعتقال الإداري مدة 6 شهور.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال المحرر "خليفة"؛ وهو نجل الشهيد رياض خليفة، عقب دهم منزل عائلته في كفر نعمة وتفتيشه فجر الـ 27 من أبريل/ نيسان الماضي. واعتقل خليفة سابقًا لدى الاحتلال مطلع العام الحالي بتاريخ 15 يناير الماضي.

والشهيد رياض خليفة؛ أحد أبرز قادة "سرايا القدس" في رام الله، واستشهد في اشتباك مسلح مع جيش الاحتلال في بلدة كفر نعمة بتاريخ 14 ديسمبر 2003.

والاعتقال الإداري؛ اعتقال دون تهمة أو محاكمة، ودون السماح للمعتقل أو لمحاميه بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة، في خرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني، لتكون سلطات الاحتلال هي الجهة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه السياسة.

وصعدت سلطات الاحتلال من إصدار الأوامر الإدارية بحق الأسرى، وأصدرت خلال نيسان الماضي 265 قرار اعتقال إداري؛ بينها 157 قرار تجديد لفترات أخرى تمتد ما بين شهرين إلى 6 شهور، ووصلت إلى 5 مرات لبعض الأسرى.

وأصدرت سلطات الاحتلال 108 قرارات اعتقال إداري بحق أسرى للمرة الأولى، غالبيتهم أسرى محررين أعيد اعتقالهم مرة أخرى وصدرت بحقهم الأوامر الإدارية لفترات مختلفة.