الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"قاسم": الاحتلال خطر على دول المنطقة

حجم الخط
حازم قاسم
غزة- وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم، مساء اليوم الثلاثاء، إن تهديدات قادة الاحتلال الإسرائيلي بالعدوان على دول المنطقة، تؤكد أن العدو هو عامل التهديد ويشكل خطرًا حقيقيًّا على الأمة العربية والإسلامية.

وأضاف "قاسم" في تصريحٍ مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن التهديدات المتتالية وفي كل الاتجاهات تُشكّل سلوكًا إرهابيًّا وتعبّر عن حالة الخوف والقلق الذي يعيشه الاحتلال بسبب تطور قدرات قوى المقاومة في المنطقة.

وفي وقتٍ سابق اليوم، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إن "إسرائيل" تُفاجئ إيران دوما وسوف تفاجئ كل أعداءها، حسب قوله، في المقابل حذر مسؤول إيراني من أن استهداف منشآت بلاده النووية يعني إشعال حرب واسعة تتحمل "إسرائيل" مسؤوليتها.

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هليفي قال إن إيران تقدمت في تخصيب اليورانيوم على نحو غير مسبوق، مؤكدًا في كلمة له أمام مؤتمر هرتسليا للدراسة السياسية والاستراتيجية أن إسرائيل لديها القدرة على ضرب إيران وما تحاول أن تبنيه حولها.

وتزامنت تصريحات هليفي مع تصريحات تصعيدية أخرى لرئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي قال فيها إن نتنياهو سيحصل على دعم لضرب منشآت إيران النووية إذا استُنفدت كل الطرق، حسب تعبيره.