الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص إغلاق بحر غزة 24 ساعة ومطالبة بالتحقيق في وفاة الصياد رامي بكر

حجم الخط
بحر غزة
غزة- وكالة سند للأنباء

قررت "الشرطة البحرية" إغلاق بحر قطاع غزة ووقف حركة الملاحة لِـ 24 ساعة، اعتبارًا من الساعة السادسة من صباح يوم غد الأربعاء.

وقالت "الشرطة البحرية"  مساء اليوم الثلاثاء، إن إغلاق البحر يأتي تضامنًا مع الصياد رامي عزات بكر (43 عامًا)، الذي تُوفي إثر  ملاحقة  البحرية المصرية لقارب كان يستقله برفقة صياد آخر في عرض بحر رفح جنوب قطاع غزة قبل أيام.

وفي تعقيبه على الحادث، طالب نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عياش، بمخاطبة القنوات المصرية الرسمية للحصول على توضيح رسمي حول الحادث والعمل على تشكيل لجنة تحقيق حول حادث استشهاد الصياد رامي عزات بكر.

وتمنّى "عياش" في تصريحٍ خاصٍ بـ "وكالة سند للأنباء"، مساء اليوم الثلاثاء، أن "يتم التعامل مع الصياد الفلسطيني بطريقة أفضل من الجانب المصري، بحكم الجيرة والعرق الواحد"، بحسب تعبيره.

ودعا الصيادين  إلى عدم الاقتراب من الحدود البحرية الفلسطينية - المصرية وأخذ الحيطة والحذر عند دخول البحر مع الحدود المصرية.

وفي وقتٍ سابق اليوم، عُثر على الصياد الفلسطيني رامي بكر الذي فقدت آثاره يوم السبت الماضي، متوفيًا، فيما أُصيب مرافقه محمود بكر (32 عامًا) بجراحٍ متوسطة بعد ملاحقة قاربهما من البحرية المصرية.

ويتعرض الصيادون الفلسطينيون لملاحقة من البحرية المصرية منذ عام 2013؛ بعد منعهم من الاقتراب من مياه شمال سيناء أو حتى الحدود البحرية بين المنطقتين المصرية الفلسطينية؛ ما يؤدي في كثير من الأحيان لوقوع إصابات واعتقالات وأضرار مادية.