الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يتجاهل الحالة الصحية للأسير زهير أبو ميزر

حجم الخط
الأسرى المرضى
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي في "عوفر" تتجاهل الوضع الصحي للأسير زهير أبو ميزر (63 عاماً) من محافظة الخليل، والذي يعاني من ارتفاع كبير في سكر الدم ومشاكل في القلب.

وأفادت هيئة الأسرى في بيان اليوم الأربعاء، وصل "وكالة سند للأنباء"، أن الأسير "أبو ميزر" لا يزال موقوفاً منذ اعتقاله قبل أربعة شهور ونصف، وهو في انتظار قرار محكمة الاحتلال العسكرية التي ستنعقد في العاشر من شهر يونيو/حزيران القادم.

ونقل محامي الهيئة يوسف متيا خلال زيارته الأسير "أبو ميزر" في سجن عوفر حالته الصحية، إمبيناً أنه يعاني من ارتفاع كبير في سكر الدم ومشاكل في القلب، وكان يتلقى دواء خاص بالشبكية، ولم يأخذه بعد اعتقاله.

وأوضح المحامي "متيا" أن إدارة السجن لم توفر الدواء المطلوب للأسير "أبو ميزر"، إنما توفر له حبة مميع الدم فقط، وتتجاهل أدوية السكري والشبكية، مضيفاً أنه أجرى عملية قلب مفتوح قبل 3 سنوات، وبحاجة إلى رعاية صحية ومراقبة دائمة.

وأكد "أبو ميزر" لمحاميه رفضه التهمة الموجهة إليه والتي تزعم اعتقاله لحيازته سلاح ناري، مبيناً أنه لا يوجد لديه أي علم بما يوجه له.

ويُطالب الأسير "أبو ميزر" بنقله إلى المستشفى لإجراء فحوصات طلبية وتشخيص لحالته.

وتحمل هيئة شؤون الأسرى إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير "أبو ميزر"، داعيةً المؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل للإفراج عنه كونه مريض وكبير بالسن.

ويعاني أكثر من 700 أسير في سجون الاحتلال أمراضاً بدرجات مختلفة، من بينهم 24 أسيرًا ومعتقلًا على الأقل مصابين بالسرطان، وبأورام بدرجات متفاوتة، لكنّ إدارة السجون تتعمد سياسة الإهمال الطبي بحقهم.