الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

غزة.. تشكل لجنة لدراسة معايير الترشيح لتصاريح الداخل

حجم الخط
تصاريح العمل
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة العمل اليوم الأربعاء عن تشكيل لجنة خاصة في قطاع غزة؛ لإعادة دارسة معايير الترشيح للعمل في الداخل الفلسطيني المحتل، في ظل زيادة عدد العمال عن 140 ألفاً.

وأكدت وزارة العمل في بيانٍ لها أن اللجنة ستعمل على تجويد معايير الترشيح للعمل في الداخل المحتل، والتي وضعتها الوزارة منذ توليها إدارة ملف التصاريح منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2021، مشيرةً إلى أنّ العمل بالمعايير الجديدة سيتم نهاية شهر حزيران/ يونيو القادم.

وأقرت الوزارة خلال شهر مارس/ أذار الماضي عدة ألوان للعمال المسجلين لديها على رابط العمل في الداخل، تتمثل بـ "الأخضر، الأصفر، البرتقالي، الأحمر، والأسود".

ونشرت رابطا إلكترونياً يتمكن العامل من خلاله الفحص المباشر لمعرفة دوره، من أجل التخفيف عن العمال والتأكيد على عامل المصداقية والشفافية التامة في هذا الملف، بحسب ما أوردته.

وأشارت إلى أنّ المعايير يجري وضعها بالتعاون مع الجهات الشريكة، ونقابة العمال، وأهل الاختصاص، وبالاستناد إلى التظلمات التي تقدم بها بعض العمال؛ للوصول إلى معايير تضمن تحقيق أكبر عدالة بين المسجلين.

يُذكر أن معايير ترشح العمال السابقة تشمل "العمر، عدد الأبناء، الشهادة المهنية، حالة العمل، ملكية سيارة، عمل الزوجة، تلقي مخصص، السجل التجاري".