الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

وزارة العمل .. رابط الاستعلام عن الدور في ترشيح الاسماء لتصاريح العمال

حجم الخط
وزارة العمل .. رابط الاستعلام عن الدور في ترشيح الاسماء لتصاريح العمال
وكالات

أعلنت وزارة العمل في غزة عن رابط فحص تصاريح العمل ومعرفة ترتيب أسماء المواطنين المتقدمين للعمل في إسرائيل عبر بوابة الدخول الموحد بعدما فتحت مؤخراً التسجيل لتصاريح العمل في الداخل المحتل.

وقالت الوزارة في بيان إنها ستحدد الدور عبر خمس مجموعات ملونة يعرف عبرها المواطنون المجموعة المتوقع أن يكون دوره ضمنها.

الجدير ذكره أن عدد العمال الحاصلين على تصاريح عمل في الداخل المحتل من قطاع غزة قرابة 15 ألفاً فيما تقدم عبر موقع وزارة العمل حوالي 133 ألفاً فيما بلغ عدد المتقدمين المرفوضين أمنياً قرابة 18 ألفاً.

وزارة العمل في غزة

وأكدت أنها ستقوم من اليوم بتثبيت النقاط التي حصل عليها كل مواطن حسب المعايير المعلنة، وستقوم بتحديثها كل ثلاثة أشهر مرة واحدة فقط، وعليه سيكون التحديث الجديد بداية العام القادم ٢٠٢٣، مع استمرار إتاحة المجال للتسجيل لمن يرغب من غير المسجلين.

وأوضحت أنها قامت بإعطاء الأولوية لأصحاب السجلات التجارية المرمزة (غير الحقيقية)، وذلك بإنهاء ملفات ٢٠١٩ و٢٠٢٠ حيث تم ترشيحها بشكلٍ كاملٍ في الدفعات السابقة، كما قامت بإعطاء الأولوية بزيادة النقاط لباقي أصحاب السجلات التجارية المرمزة، أو لمن قاموا بإغلاق أو الانسحاب من أي سجلاتٍ تجارية انضموا لها خلال الأعوام السابقة.

رابط الاستعلام عن الدور في ترشيح الاسماء لتصاريح العمل

في السياق شددت العمل على أنه بعد تاريخ اليوم الثلاثاء لن تقوم بإعطاء أي أولوية لأي ملفات سيتم تغييرها بعد اليوم، وذلك لانتهاء مدة تسوية السجلات التجارية بعد إتاحتها لعدة أشهر، وسيتم التعامل مع أي صاحب سجل يتم تسويته كأي مواطن سجل حديثا على الرابط دون أي أولوية.

كما نوهت لجميع المواطنين المسجلين أنها تتفهم كافة الأوضاع الإنسانية والمعاناة التي يعيشها المواطنون، لكنها تؤكد أنها لن تتعامل مع أي حالة استثنائية خارج النظام والدور المعمول به، وذلك لعدم ظلم أيٍ من المواطنين، ولتحقيق العدالة بين الجميع.

وتمنت الوزارة تفهم المواطنين حرصها على خدمتهم دون محاباة أو انحيازٍ، وذلك باستخدام العمل الإلكتروني الكامل دون أي تدخلٍ بشري.

كما أوضحت وزارة العمل أنه لا يمكن التنبؤ بأوقات أو أعداد الترشيح للأسماء، حيث يقتصر دور الوزارة على ترشيح الأسماء للشئون المدنية، كما تنوه إلى أن المواطنين الذين قاموا بالتسجيل حديثا سيتأخر عرضهم في خدمة الاستعلام لحين استيفاء جميع المعلومات، وترتيبها بالدور وفقا للمعمول به.