الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

أبو معمر يدعو الفصائل للاتفاق لإجراء الانتخابات بجامعات قطاع غزة

حجم الخط
زكريا أبو معمر
غزة - وكالة سند للأنباء

دعا عضو قيادة حركة حماس زكريا أبو معمر، مساء اليوم الأربعاء، الفصائل وفي مقدمتهم حركة "فتح"، إلى الاتفاق سريعاً على جدول زمني لإجراء هذه الانتخابات في جامعات قطاع غزة، بما لا يتجاوز نهاية هذا العام 2023م.

وأكد أبو معمر في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، عقب فوز الكتلة الإسلامية في انتخابات جامعة بيرزيت، إن حركة حماس جاهزة فوراً لإجراء الانتخابات الطلابية في جميع جامعات قطاع غزة، وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل.

وبارك أبو معمر، للكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت فوزها الكبير في انتخابات مجلس طلبة الجامعة، وحيازتها على ثقة جمهور الطلبة للعام الثاني على التوالي.

وقال أبو معمر "إن هذا الفوز، وهو الثاني خلال أيام قليلة، يدل دلالة واضحة على حيوية الحركة الطلابية الفلسطينية، ويعكس رغبة الشعب الفلسطيني الملحة في إجراء انتخابات شاملة بما يضمن إصلاح مؤسساته الوطنية كافة، وتجديد الدماء فيها".

وفازت كتلة الوفاء الإسلامية "الممثلة للكتلة الإسلامية"؛ الذراع الطلابي لحركة "حماس"، بانتخابات مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بيرزيت شمالي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية.

وأفادت إدارة الجامعة، في مؤتمر صحفي تابعته "وكالة سند للأنباء"، عقب انتهاء عملية فرز الأصوات، أن الكتلة الإسلامية حصلت على ما مجموعه 4481 صوتًا بما يُعادل 25 مقعدًا، وكتلة الشهيد ياسر عرفات (حركة الشبيبة الطلابية "فتح") حصلت على 3539 صوتًا بما يعادل 20 مقعدًا.

وأشارت إلى أن قائمة "القطب الطلابي التقدمي" التابعة للجبهة الشعبية حصلت على 1076 صوتًا بما يُعادل 6 مقاعد، بينما فشلت كتلة اليسار الموحد "الوحدة الطلابية" باجتياز نسبة الحسم وحصلت على 25 صوتًا فقط مع العلم أنها انسحبت من الانتخابات أول من أمس الاثنين.