الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"توفر لهم الغطاء السياسي والأمني"..

الخارجة تحمّل حكومة نتنياهو مسؤولية جرائم المستوطنين

حجم الخط
مركبة 1.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

حمّلت وزارة الخارجية والمغتربين، حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو، المسؤولية الكاملة عن استمرار جرائم المستوطنين واعتداءاتهم بحق الفلسطينيين العُزل، معبرةً عن أسفها إزاء الصمت الدولي تجاه تلك الجرائم.

وأدانت "الخارجية" في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الجمعة، جريمة إعدام "ميليشيا المستوطنين الإرهابية"، التي أدت لاستشهاد المواطن علاء قيسية في مدينة الخليل.

وفي وقتٍ سابق من صباح اليوم، أعلنت وزارة الصحة في تصريحٍ لها، أنها أُبلغت من هيئة الشؤون المدنية باستشهاد الشاب خليل قيسية (28 عامًا) بعد إطلاق النار عليه جنوب الخليل.

واستنكرت "الخارجية" جرائم الاحتلال ومستوطنيه بحق المواطنين الفلسطينيين في رام الله، ومواصلة إغلاقها مدخلي قرية المغير، لليوم الرابع عشر على التوالي، ومنع المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها.

وهاجم صباح اليوم، مستوطني مستوطنة "عادي عاد" بحماية من جنود الاحتلال، المزارعين في منطقة "السدر" بين ترمسعيا والمغير شرق رام الله، واعتدوا عليهم، وأحرقوا 5 مركبات تابعة لهم، إضافة لـ 270 بالة قش.

وقالت "الخارجية" إن هذه الاعتداءات ينفذها عناصر منظمة ومسلحة وتتلقى تدريبات وتسليح علني من حكومة الاحتلال، عدا عن ممارسها أبشع الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساتهم وأرضهم وممتلكاتهم.

وأوضحت أن حكومة الاحتلال تدعم أنشطة هذه العناصر الإرهابية، وتوفر لها المظلة السياسية والأمنية والقضائية، معبرةً عن استغرابها الشديد من صمت المجتمع الدولي تجاه تلك الجرائم.

وختمت بيانها: "على العالم إدراك أن شعبنا يكاد يفقد ثقته بقدرة الأمم المتحدة ومؤسساتها على توفير الحماية له من بطش الاحتلال ومليشيات المستوطنين المسلحة التي تعتبر كتيبة في جيش الاحتلال".