الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الجامعة العربية تحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية عن جرائم مستوطنيها

حجم الخط
الجامعة العربية
القاهرة-وكالات

حمّلت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، حكومة الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن جرائم ميلشيات المستوطنين المسلحة في بلدات وقرى محافظة جنوب نابلس، بحماية جيش الاحتلال.

وأكدت الأمانة العامة، في بيان، صدر عنها اليوم الاثنين، أن هذه الحرب العدوانية التي تأتي في سياق التصعيد الإسرائيلي المستمر على الفلسطينيين، في نابلس، وجنين، وغيرها، مؤكدة أنها تهدف إلى تدمير وإفشال الجهود المبذولة لمحاولة الخروج من الوضع المتأزم.

وأوضحت أن هذا التصعيد يأتي ترجمة للمواقف والتصريحات الرسمية لحكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة، وما تتضمنه من وعيد وتهديد وعنصرية وتحريض يستهدف الوجود والحقوق الفلسطينية.

وطالبت الجامعة العربية بضرورة إلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف فوري لهذه الجرائم الخطيرة والاعتداءات المتواصلة، بما يشمل توفير الحماية الدولية لأبناء الشعب الفلسطيني من تلك الجرائم.

من جانبه، أدان الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبو علي، جرائم المستوطنين المروعة، وما تمارسه تلك الميليشيات من إرهاب، في إطار سياسة الحرب المفتوحة، وغطاء سياسي رسمي من وزراء في الحكومة الإسرائيلية.

وأضاف أن سلطات الاحتلال ما تزال تغلق قرى وبلدات نابلس وتمنع حركة المواطنين، وتفرض حصاراً مشدداً على نابلس وقراها بانتهاكات جسيمة لكل الأعراف الدولية وأبسط قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، استمراراً لممارسة إرهاب الدولة الرسمي المنظم.

واستُشهد الشاب سامح أقطش وأُصيب أكثر 390 آخرون في هجوم واسع نفذه مئات المستوطنين على بلدة حوارة وبلدات أخرى جنوب محافظة نابلس، مساء أمس الأحد، وبحماية جيش الاحتلال.

وحطّم وأحرق المستوطنون في بلدات جنوب نابلس 100 مركبة فلسطينية و35 منزلاً بالكامل، و40 منزلٍ بشكل جزئي.

يأتي ذلك عقب مقتل مستوطنين اثنين ظهر أمس، إثر إطلاق فلسطيني النار على مركبة إسرائيلية، خلال مرورها على الشارع الرئيسي لبلدة حوارة، جنوبي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.