الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"حنيني": مراكمة القوة لمقاومي الضفة ضرورة للدفاع عن شعبنا

حجم الخط
عبد الحكيم حنيني.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

شدد القيادي في حركة "حماس" عبد الحكيم حنيني، على ضرورة ثبات المقاومين واستمرارهم في مراكمة الخبرة والقوة؛ دفاعًا عن الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، مشيرًا إلى تصاعد أعمال المقاومة بالضفة الغربية، رغم محاولات تصفيتها.

وقال "حنيني" في تصريح صحفي، تلقته "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم السبت، إن رقعة المقاومة في الضفة الغربية تزداد وتتسع، رغم الملاحقة ومحاولات الاجتثاث التي ينفذها الاحتلال وأعوانه.

وأضاف أن المقاومة بالضفة "تتعرض لمخططات اجتثاث وتصفية بقتل المقاومين واعتقالهم، سواء عبر إطلاق الاحتلال حملات أمنية، أو ملاحقة أجهزة السلطة للمقاومين والثائرين عبر التنسيق الأمني".

وأوضح أن أعمال المقاومة تصاعدت في جنين ونابلس وطولكرم والخليل ورام الله، وغيرها من مناطق الضفة الغربية.

وفي سياق آخر، لفت "حنيني" إلى أن فوز الكتلة الإسلامية في مجلسي طلبة جامعتي النجاح وبيرزيت، يمثل لحركته بُعداً في الحضور والانتشار الجغرافي الواسع في مدن وقرى ومخيمات الضفة والقدس.

وبيّن أن فوز الكتلة في أكبر جامعات الضفة، يعكس الالتفاف الشعبي حول خيار المقاومة، والتخلي عن خيار التسوية، التي لم تنتج لشعبنا سوى مزيد من الاستيطان.

وأكد أن "حماس" مستعدة لخوض الانتخابات العامة، وهي تضغط وتطلب في كل الحوارات أن يحتكم الشعب الفلسطيني وفصائله للانتخابات، عبر صندوق ديمقراطي لكل المؤسسات الوطنية.

ولفت القيادي في "حماس" إلى أن قيادة السلطة تتجاهل إصلاح منظمة التحرير، ما أدى إلى حدوث ضرر كبير في فعاليتها، إلى جانب تجميد صلاحياتها وتغييب تمثيلها الوطني التاريخي، مؤكداً أهمية اختيار مجلس وطني جديد يمثل جميع الشرائح عبر الانتخاب الحر والشفاف، كما هو متفق عليه بالحوارات الأخيرة في القاهرة.