الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"ما يحدث في جنين حلقة جديدة من العدوان"..

"هذا يومكم".. العاروري لمقاومي الضفة: قاتلو بكل الأسلحة والأدوات الممكنة

حجم الخط
356243707_250538401031585_4634718760135282598_n.jpg
جنين - وكالة سند للأنباء

دعا الشيخ صالح العاروري؛ نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، المقاومة في الضفة الغربية إلى قتال الاحتلال الإسرائيلي وجيشه بكل الأدوات والوسائل والأسلحة الممكنة. مطالبًا المقاومة بأسر جنود من جيش الاحتلال.

وأكد "العاروري" أن ما يحدث في مدينة ومخيم جنين "حلقة جديدة" من العدوان الاحتلالي الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني. منوهًا إلى أن "معالم العدوان على جنين ومخيمها كانت واضحة المعالم".

وقال العاروري في لقاء صحفي متلفز اليوم الاثنين تابعته "وكالة سند للأنباء"، إن "الاحتلال لا يتعلم الدروس، بالذات هذه الحكومة الإجرامية الفاشية بمعايير كل العالم، وكلنا ثقة بإرادة وعزيمة شعبنا ومقاومينا في مخيم جنين وهم لحمة واحدة ويد واحدة".

وأردف: "كل شعبنا وأمتنا مع شعبنا ومقاومتنا في جنين، ونحن على ثقة أن الاحتلال الذي جاء ليحطم إرادة المقاومة في جنين سيخرج جارًا أذيال الخيبة والهزيمة منها".

ونوه العاروري إلى أن جيش الاحتلال "يضع جنوده في الكمائن، وهم من سيقتلون". داعيًا المقاومة في جنين لأسر جنود الاحتلال "حتى تنقلب هذه الهجمة وبالا عليهم".

وطالب الشعب الفلسطيني ومقاومته، بكل أطيافهم وكل من لديه إمكانية وكل من لديه أداة، بنصرة شعب وأهل جنين.

واستطرد: "بادروا في الفعل والعمل؛ من يستطيع أن يتظاهر أو يقوم بمقاومة شعبية أو يغلق طرق المستوطنات أو من يستطع حمل السلاح فليفعل الآن".

ونبه الشيخ صالح العاروري إلى أن "المقاومة في جنين يد واحدة، ونقف معهم بكل السبل". مؤكدًا ضرورة الوحدة الوطنية والميدانية والقتال "صفًا واحدًا" في جنين وكل فلسطين.

وجاء في التصريحات: "نقول لشعبنا وأبطالنا في كل الضفة الغربية من جنوبها إلى شمالها، هذا يومكم أيها الشباب، قاتلوا بكل الأسلحة وبما تيسر من غضب وبكل الأدوات المتاحة استخدموها للدفاع عن أعراضنا ومقاومينا في جنين".

واستدرك، ردًا على تهديدات الاغتيال من قبل الاحتلال: "مستعدون أن نضحي بأرواحنا وأنفسنا في سبيل الله، وتهديدات العدو لا تخيفنا، ولسنا أفضل من مجاهدينا وقادتنا الذين سبقوا إلى الشهادة في سبيل الله".

وواصل "العاروري" حديثـه "أنفسنا وأرواحنا رخيصة في سبيل المقدسات وسبيل حريتنا ومستقبل أبنائنا، ولسنا خائفين من تهديد الاحتلال باغتيال القيادات، ونقول له إننا مستعدون للتضحية بأرواحنا في سبيل الله".

وشدد أن المقاومين على الأرض جسد واحد حتى لو أن لهم انتماءات فصائلية متباينة، وشباب المقاومة الذين ردوا على جرائم الاحتلال في الضفة الغربية ينتمون أولا وآخرا إلى هذا الشعب وهذه الأمة والمسجد الأقصى.

وتابع: "نحن على موعد مع جيل يخوض معركته وسينتصر. سنضرب العدو في كل مكان ووقت نحن نختاره، سواء ببلطة أو رصاص أو حتى صاروخ وقبل أيام أطلقت صواريخ قسام واحد من جنين".

وأشار إلى أنه "قبل أيام أطلقت كتائب القسام صاروخ (قسام 1) لأول مرة من منطقة جنين، وفي الماضي هناك من سخر من صواريخ غزة والآن أصبحت صواريخ غزة يعمل لها ألف حساب".

وأكد: "المقاومة في الضفة الغربية تتطور في ظروف مستحيلة، تحت حصار مطبق وأعداء من كل جهة مع الأسف، لكن إرادة المقاومين والشعب أظهرت قوة عظمى بتطور المقاومة".

ولفت القيادي في حركة "حماس" النظر إلى أن "هناك مئات آلاف المستوطنين يمكثون بصورة غير شرعية وفق القانون الدولي، والضفة الغربية هي الخاصرة الرخوة للاحتلال".

واعتبر أن المعركة في الضفة الغربية معركة مصير تستهدف القدس والأقصى وتسعى لتهجير الشعب الفلسطيني في الضفة وسحق حلمه في الحرية والاستقلال.

وأردف: "لن تبخل الخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وطوباس وقلقيلية وأريحا للمشاركة في معركة المقاومة للدفاع عن جنين".