الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

روسيا تُهاجم أوكرانيا بطائرات مسيّرة

حجم الخط
المسيرات الروسية تُهاجم أوكرانيا.jpg
كييف - وكالات

قتل شخص مدني على الأقل في العاصمة الأوكرانية "كييف"، وأصيب العديد من المدنيين بجروح متفاوتة، اليوم الأحد، جراء هجوم "هائل" بالطائرات المسيرة استهدف المدينة صباحًا، وفق ما أفاد رئيس البلدية فيتالي كليتشكو.

وقال كليتشكو إن "امرأة تبلغ 35 عاما تم نقلها إلى المستشفى، وتوفي رجل يبلغ 41 عاما"، منوهًا إلى أن حطام طائرة مسيرة سقط بالقرب من محطة وقود، وأن حريقا اندلع في مقر شركة في منطقة هولوسيفسكي.

وأشار إلى أن الدفاعات الجوية في كييف أسقطت "أكثر من 20 طائرة مسيّرة متجهة إلى المدينة"، مناشدا سكان العاصمة "ابقوا في الملاجئ. الهجوم هائل".

ودوت سلسلة من الانفجارات في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد في العاصمة الأوكرانية، في وقت خففت فيه القوات الروسية حدة هجومها على باخموت بهدف إعادة تنظيم صفوفها.

وقال عمدة كييف إن الهجمات بالمسيّرات الانتحارية على العاصمة أدت إلى أضرار في مبنيين في حيين بكييف، فيما أعلن مدير مكتب الرئاسة الأوكرانية أن العاصمة تتعرض لهجوم بالطائرات المسيرة.

وأعلنت الإدارة العسكرية في كييف إسقاط أكثر من 40 طائرة مسيرة في أجواء المدينة، أطلقتها روسيا خلال الليل.

وتأتي هذه التطورات الميدانية، بعد أن أُعلنت حالة التأهب الجوي في العاصمة كييف وفي عدة مناطق أخرى شمال وجنوبي وغربي أوكرانيا.

وتستهدف القوات الروسية كييف منذ بداية شهر أيار/ مايو. وأحصى رئيس الإدارة المدنية والعسكرية المحلية سيرهي بوبكو، وقوع 13 هجوما في كييف خلال هذا الشهر.