الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

مع بداية 2023.. روسيا تُهاجم أوكرانيا بالمسيرات

حجم الخط
جندي روسي خلال إطلاق صواريخ باتجاه أوكرانيا.jpg
موسكو/ كييف - وكالة سند للأنباء

تقترب الحرب الروسية الأوكرانية من عامها الأول، وسط اشتداد المواجهات وتبادل الضربات؛ لا سيما الهجمات الروسية التي تشتد تباعًا وبمختلف الوسائل أمام رد أوكراني يركز على النوعية بأسلحة غربية وأمريكية.

ومع حلول العام الجديد 2023، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، كثفت موسكو الهجمات والضربات، بينما أعلنت هيئة الأركان الأوكرانية، التصدي لعشرات الطائرات المسيرة التي أطلقها الجيش الروسي.

وأعلنت القوات الجوية الأوكرانية، إسقاط 45 طائرة مسيرة روسية من طراز "كاميكازي"، خلال الليل.

وأضاف بيان صادر عن القوات الجوية الأوكرانية أن روسيا هاجمت مدينة كييف، بطائرات بدون طيار في الساعات الأولى من 1 يناير/ كانون ثاني 2023.

وأشارت هيئة الأركان الأوكرانية، في تقريرها الصباحي، إلى تأثر البنية التحتية في مناطق مثل تشيرنيهيف وسومي وكييف وخميلنيتسكي ودونتسك وزابوريجيا وميكولايف وخيرسون من جراء الهجمات الروسية.

وذكرت أن القوات الروسية شنت خلال الـ 24 ساعة الماضية هجمات بـ 31 صاروخًا و12 ضربة جوية وأطلقت أكثر من 70 طلقة مضادة للطائرات.

وأضافت أن التهديد بضربات جوية وصاروخية ما يزال قائمًا على كامل الأراضي الأوكرانية. مشيرة إلى "صد هجمات روسية على عدة محاور في دونيتسك ولوغانسك".

وبحسب هيئة الأركان الأوكرانية، فإنه في 30 ديسمبر/ كانون أول 2022، بلغت خسائر القوات الروسية 160 جريحًا وتم تدمير 10 من الوحدات العسكرية من مختلف الأنواع.

وأسفر قصف أوكراني على مستشفى في مدينة بيرفومايسك بمقاطعة لوغانسك التي تسيطر عليها القوات الموالية لروسيا عن مقتل 6 أشخاص على الأقل.

وقالت مسؤولة في المستشفى المستهدف، إن العدد مرشح للارتفاع، موضحة أن "هناك مرضى وعاملين بالمستشفى من بين القتلى".

وفي وقت سابق، أفاد عمدة بيرفومايسك سيرغي كولياجين بأن اثنين على الأقل من طاقم المستشفى أصيبوا نتيجة قصف القوات الأوكرانية المستشفى بصورايخ "هيمارس".

من جانبها، أعلنت الدفاع الروسية أن قواتها قامت أثناء عملياتها الهجومية على محور جنوب دونيتسك بتحرير بلدة دوروجنيانكا بمقاطعة زابوروجيه، فيما تجاوزت الخسائر الأوكرانية 300 فرد على عدة محاور.

وأفادت أن "العدو خسر أكثر من 50 جنديا على محور كوبيانسك (شمال لوغانسك)، وما يصل إلى 140 جنديا إضافة إلى 5 دبابات على محور كراسني ليمان (شمال دونيتسك)، وأكثر من 80 جنديا آخرين على محور دونيتسك، حيث واصلت القوات الروسية تنفيذ عمليات هجومية".