الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

روسيا تحبط هجوما أوكرانيا بالمسيرات وسط احتدام المعارك

حجم الخط
هجوم على روسيا
موسكو – وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن دفاعاتها الجوية دمرت الليلة الماضية، سرباً من الطائرات الأوكرانية المسيرة يضم نحو 11 طائرة كانت تحوم في أجواء مقاطعات كورسك وبيلغورود وكالوغا، دون أن تذكر تفاصيل بشأن الخسائر المادية في الهجوم.

ووفقاً للمعلومات الواردة، فإنّ طائرة مسيرة أوكرانية على الأقل نجحت، أمس الجمعة، في استهداف محطة كهرباء في جنوبي غربي روسيا.

وقالت مصادر إعلامية، "إن المسيرة الأوكرانية ألقت عبوتين متفجرتين على محطة توزيع الكهرباء في بلدة بلايا التي تبعد 25 كيلومترا عن الحدود مع أوكرانيا، مما أدى لاندلاع النيران في أحد المحولات".

وفي الآونة الأخيرة، نفذت القوات الأوكرانية هجمات عدة في العمق الروسي، مستهدفة موسكو ومناطق أخرى، ومن بين المواقع المستهدفة مطار عسكري في نوفغورود شمال العاصمة الروسية.

في تطورات ميدانية أخرى، أعلن الجيش الأوكراني عن سقوط قتلى وجرحى في هجمات روسية استهدفت 140 بلدة في الساعات الـ24 الماضية، في مقاطعات تشيرنيهيف وسومي وخاركيف (شمال شرق)، ولوغانسك ودونيتسك (شرق)، وزاباروجيا وخيرسون (جنوب)، مشيرا إلى أنه خاض 21 اشتباكا مع القوات الروسية.

وأضاف الجيش الأوكراني، أنه بات يسيطر ناريا على جزء من الشارع السريع الرابط بين بلدة غورليفكا -التي كانت خاضعة لسيطرة الموالين لروسيا- ومدينة باخموت في دونيتسك.