الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

وخطوة الأوضاع هناك

"الأوقاف" تحذر من زيارة نتنياهو للحرم الإبراهيمي

حجم الخط
الحرم الإبراهيمي
الخليل - وكالة سند للأنباء

حذرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية من خطورة الأوضاع في المسجد الإبراهيمي، إثر قيام المستوطنين  بنصب الخيام في تل الرميدة وسط الخليل تمهيدا لزيارة نتنياهو غدا  لمدينة الخليل وبلدتها القديمة.

وتأتي هذه الزيارة للمشاركة في طقوس رسمية لإحياء الذكرى التسعين لأحداث ثورة البراق، والترويج لرواية الاحتلال إزاء ما حصل فيه.

وأكدت الأوقاف في بيان لها، اليوم الثلاثاء، على أن زيارة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي لمدينة الخليل وهي الأولى منذ العام ١٩٩٨ هو تصعيد خطير ومساس بمشاعر المسلمين.

كما اعتبرت الوزارة هذه الخطوة بمثابة، جر المنطقة لحرب دينية ستكون لها عواقب كبيرة، مستمرة هنا زيارة شارون المسجد الأقصى في العام ٢٠٠٠.

وكان الاحتلال، أبلغ سكان حي تل ارميدة والبلدة القديمة ومحيطه بإجراءات تضييقية بالمواطنين الفلسطينيين تمهيداً لزيارة نتنياهو.

ومن هذه الإجراءت، إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف أمام المصلين وحظر التجوال والتحرك.

كما نددت مطالبة وزراء وأعضاء كنيست من أحزاب "الليكود" و"شاس" وتحالف اليمين، "السماح ببناء حي يهودي بمجمع السوق اليهودي في الخليل".

ودعت وزارة الأوقاف أبناء الشعب الفلسطيني إلى حماية المسجد الإبراهيمي ومنع كافة المخططات الاسرائيلية التي تهدف للسيطرة عليه وإبعاد المسلمين عنه.

كما وجهت الوزارة نداء استغاثة للمجتمع الدولي بضرورة إيقاف الممارسات الأخيرة خشية اشتعال المنطقة بأسرها.