الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

بالفيديو "إسرائيل" تُعلن نجاح القبة الحديدية البحرية

حجم الخط
القبة الحديدية البحرية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إنهاء سلسلة تجارب ناجحة على منظومة دفاعية بحرية جديدة تحمل اسم "القبة الحديدية البحرية".

وقالت الوزارة في بيان نقلته صحيفة "جيروساليم بوست"، إن "البحرية التابعة للجيش الإسرائيلي أكملت بنجاح سلسلة من اختبارات الاعتراض متعددة الأنظمة والطبقات باستخدام النسخة البحرية من نظام القبة الحديدية".

وتحمل النسخة البحرية من القبة الحديدية سفينة "ساعر 6" Magen. واصفة نجاح التجربة بـ "لحظة تاريخية أخرى لتعزيز قدرات إحدى السفن الثمينة التابعة للبحرية".

وذكرت أن "القبة الحديدية البحرية، المعروفة باسم C-Dome، هي مشروع مشترك بين البحرية ومنظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية (IMDO)، التابعة لوزارة الجيش".

وأكدت أن " C-Domeنجحت في اعتراض أهداف متقدمة تمثل تهديدات للبنية التحتية لدولة إسرائيل وأصولها الاستراتيجية في منطقتها الاقتصادية الخالصة".

وأفادت الوزارة بأن "البحرية الإسرائيلية كانت أجرت في نوفمبر 2022، اختبار اعتراض C-Dome ناجحا، لكن اختبار اليوم الاثنين تضمن مجموعة أوسع بكثير من التهديدات الحالية والمستقبلية التي قد تواجهها سفن Magen مثل صواريخ كروز والطائرات بدون طيار".