الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

القانوع: عمليات إطلاق النار تؤكد فشل الاحتلال بإجهاض المقاومة

حجم الخط
عبداللطيف القانوع
غزة- وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم حركة "حماس" عبد اللطيف القانوع، إنّ عمليات إطلاق النار اليومية في الضفة الغربية وآخرها التي جرت اليوم الثلاثاء قرب مستوطنة "حرميش" شمال طولكرم "تؤكد فشل الاحتلال الإسرائيلي في إجهاض المقاومة والقضاء عليها".

وأكد "القانوع" في تصريح له تلقته "وكالة سند للأنباء" أنّ "هذه العملية البطولية دليل إصرار الشعب الفلسطيني على مواصلة دفاعه عن أرضه ومقدساته وجاءت رداً على اقتحام قطعان المستوطنين المتكرر للمسجد الأقصى".

وأضاف أنّ "بنادق المقاومين وضربات الثائرين في الضفة ستظل مشرعة في وجه الاحتلال وقطعان مستوطنيه ولن يتمكن الاحتلال من إخماد ثورة شعبنا أو قتل الروح الثورية لديه".

وقتل مستوطن إسرائيلي متأثرًا بجراحٍ خطيرة أُصيب بها، في عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني قرب مستوطنة "حرميش" المقامة على أراضي قرية قفين، شمال طولكرم.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إصابة جندي إسرائيلي بجراحٍ متوسطة من وحدة "دوفدوفان" خلال اشتباكات مسلحة اندلعت مع مقاومين في مخيم نور شمس بطولكرم فجرًا، تخللها تبادل لإطلاق النار وإلقاء عبوات ناسفة باتجاه قوات الاحتلال.

وعلى ضوء الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم، شهدت الأشهر الماضية ازديادًا في عمليات المقاومة بما فيها إطلاق نار على مستوطنين وجنود الاحتلال في الضفة الغربية، حيث قُتل أكثر من 19 إسرائيليا وأصيب أكثر من 100 بجروح متفاوتة منذ بداية عام 2023.