الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

اعتداءات المستوطنين تتزايد.. حرق مركبات ومهاجمة منازل بالضفة

حجم الخط
اعتداءات
نابلس – وكالة سند للأنباء

هاجم مستوطنون متطرفون الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، منازل المواطنين في نابلس، وحطّموا مركبات فلسطينية في جنين شمال الضفة الغربية.

ففي جنين، حطّم مستوطنون عددا من مركبات المواطنين على جسر قرية زبدة وأغلقوا الشارع الرابط بين بلدتي يعبد وبرطعة.

وفي التفاصيل اعتدت مجموعة من المستوطنين بحماية جيش الاحتلال على مركبات المواطنين على جسر قرية زبدة بمنطقة يعبد جنوب جنين، وحطموا زجاج بعضها.

وأغلق المستوطنون الشارع الرئيسي الذي يربط جنين بطولكرم وبلدة يعبد، ومارسوا أعمال عربدة وعنف ، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وفي نابلس، قالت مصادر محلية إن عشرات المستوطنين هاجم الليلة الماضية قرية جالود جنوبًا وأحرقوا منزلاً وكسروا نوافذ سبعة منازل أخرى بعد فشلهم بإحراقها، وحاصروا سكانها واعتدوا عليهم.

وأضافت المصادر، أن الهجوم على قرية جالود استمر لأكثر من ساعتين، تخلله مواجهات بين الفلسطينيين والمستوطنين الذين أطلقوا الرصاص الحيّ وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه أهالي قرية "جالود" "قصرة" و"قريوت" و"تلفيت".

وأشارت إلى أنّ أفراد من عصابات "تدفيع الثمن" شاركوا في الهجوم على قرية جالود الليلة، وهم الذين سبق و شاركوا في حرق عائلة دوابشة عام 2015 في قرية دوما المجاورة.

وخلّف الهجوم عشرات الإصابات بالرصاص المعدني والغاز المسيل للدموع والحجارة، من بينهم سبعة مواطنين أُصيبوا بجراحٍ مباشرة بالرأس.

وشملت اعتداءات المستوطنين قرية ياسوف شرق سلفيت، إذ حطّم مستوطنون الليلة الماضية، زجاج مركبة أحد المواطنين، وهاجموا مركبات أخرى بالحجارة قرب مدخل القرية؛ ما أدى لتضرر عددٍ منها.

وأغلق المستوطنون الطريق المؤدية لقرية ياسوف، فيما واجههم الشبان وأجبروهم على مغادرة المكان، بحسب مصادر إعلامية.

تجدر الإشارة إلى أن المستوطنين صعدوا اعتداءاتهم في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري، ولا سيما في منطقة نابلس، حيث شملت إحراق منازل ومركبات، وإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.