الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الحية": المقاومة ستدافع عن شعبنا والقدس والأقصى بكل ما تملك

حجم الخط
الحية.jpg
الدوحة – وكالة سند للأنباء

أكد رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة "حماس" خليل الحية، أن المقاومة في الضفة الغربية وغزة مستعدة للدفاع عن الشعب الفلسطيني والقدس والأقصى بكل ما تملك.

وقال "الحية" في مقابلة تلفزيونية تابعتها "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم الخميس، إن "شعبنا الفلسطيني موحد في مواجهة الاحتلال".

وأوضح أن تسريع الاحتلال للاستيطان بالضفة الغربية، يدفع لإشعال الأرض تحت أقدامه، واستمراره يضرب بعمق قطار التطبيع.

وأكد أن الاحتلال يحاول حسم الصراع في قضية القدس بتهوديها كاملة وإخراج أهلها والسيطرة على المقدسات، مشيرًا إلى اجتماع حكومته في نفق أسفل المسجد الأقصى.

وتابع: "هذا الاجتماع يدل على أن الاحتلال يذهب نحو توتير المنطقة ودفعها نحو صراع محتدم" مشدد على أن الأمة العربية والإسلامية ملتحمة حول قضية القدس والمسجد الأقصى.

وأضاف رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في "حماس" أن وجود الاحتلال يشكل خطرا على المنطقة والعالم أجمع.

ولفت إلى أن الاحتلال يعاني من صراع حقيقي بين مكوناته الداخلية، مؤكدا أن الاحتلال ضعيف وهش، ويعيش مرحلة الانحصار والدفاع عن نفسه.

وفي سياق آخر، قال "الحية" أن حركته تستثمر علاقاتها من أجل خدمة القضية الفلسطينية.

أما عن تهديدات الاحتلال، فشدد على أن "تهديدات الاحتلال لا تربكنا ولا تؤثر على قراراتنا وتحالفاتنا واستراتيجياتنا وتراكم القوة وتصاعد المقاومة".

وبيّن أن معركة "ثأر الأحرار" أفشلت مخططات الاحتلال بفصل ساحات مقاومة، وترميم صورة الردع التي تآكلت بفعل ضربات المقاومة، مضيفًا: "نعمل للدفاع عن شعبنا بكل أوتينا من قوة، والاحتلال عاجز ويتخبط في تهديداته، وأن الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة كانت تقف خلف سرايا القدس في معركة "ثأر الأحرار".