الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"الحية": نرحب بكل جهد يقود للوحدة الوطنية

حجم الخط
نائب رئيس حركة
غزة - وكالة سند للأنباء

أكد نائب رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة خليل الحية، على ترحيب "حماس" بكل جهد ومبادرة من شأنها إلى أن تقود للخروج من حال الفراق السياسي إلى وحدة حقيقية في مواجهة الاحتلال.

وأشار خلال لقاء وطني نظمته دائرة العلاقات الوطنية في "حماس"، بحضور قادة العمل الوطني والمجتمع المدني والأهلي،إلى أن مشروع التسوية وحل الدولتين فشل، ولا حل إلا بالوحدة الوطنية.

وأكد أن تحالفات "حماس" تهدف لخدمة القضية والمقاومة، مبينا أن المقاومة هدفها فلسطين وليس لديها معركة خارجها، مطالبا كل الأمة أن تخدم في المعركة من أجل القدس وفلسطين.

وأكد، أن ما يريده الاحتلال هو إنهاء القضية الفلسطينية، ولكنها ما زالت حاضرة في نفوس الجميع.

وأضاف الحية أن "وحدة شعبنا تهدف لإيجاد قيادة وطنية جامعة، ونرى منظمة التحرير هي البيت المعنوي الذي يجمعنا في رؤية استراتيجية شاملة تقودنا إلى المواجهة مع الاحتلال ببرنامج لتحرير أرضنا".

وكشف الحية أنه يراد من التطبيع أن يمر بسلاسة، وأن يُمرر الاحتلال ليكون محور العمل والسياسة في المنطقة ضد كل من يؤمن أن الاحتلال هو عدو للمنطقة.

وطالب الحية بضرورة مواجهة التطبيع في دور تثقيفي لمخاطر الاحتلال على المنطقة وشعوبها، مبينا أن هناك جهدا لتسويق الاحتلال في المنطقة.

وأوضح الحية أنه خلال لقاءات حماس الخارجية، أبرزنا جرائم الاحتلال في القدس والأقصى والاستيطان وبناء مدن حول القدس لعزلها عن الضفة الغربية وسياسة الاستيطان حول مديتنا المقدسة، وعزل الأغوار عن الضفة وحصار غزة.