الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

ما علاقة إيران؟.. "إسرائيل" تضغط على واشنطن

حجم الخط
مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان ونظيره الإسرائيلي تساحي هنغبي.png
القدس – وكالة سند للأنباء

تمارس حكومة الاحتلال الإسرائيلية ضغوطًا على الإدارة الأمريكية، لإقناعها بعقد اجتماع لمنتدى "ليشن" الاستراتيجي المشترك؛ بهدف التعرف على توجهات الولايات المتحدة في كل ما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني.

وقالت قناة "كان" الإسرائيلية مساء الجمعة، إن "إسرائيل" معنيّة بمعرفة إذا كانت الولايات المتحدة تتجه إلى استئناف المفاوضات مع إيران حول برنامجها النووي.

وأشارت "كان" إلى أن تقديرات المنظومة الأمنية الإسرائيلية، ترى أن واشنطن تبدي استعداداً بالفعل لاستئناف المحادثات مع طهران.

ولفتت إلى أن "المنظومة الأمنية" معنية بعقد منتدى "ليشن"، الذي يرأسه مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، بهدف توظيفه في الضغط على واشنطن لعدم استئناف المحادثات مع طهران.

وأوضحت أن التوجه للضغط على واشنطن جاء عقب اللقاء الذي عُقد الليلة الماضية في واشنطن، والذي جمع سوليفان بكلّ من هنغبي ووزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون درمير، مشيرة إلى أن اللقاء تطرق إلى تداعيات التعاون العسكري بين روسيا وإيران.

والأسبوع الماضي، كشف موقع "واللا" الإسرائيلي، عن طلب واشنطن من مسقط التوسط لدى طهران، لمعرفة إذا كانت مستعدة للتوصل لصفقة تلتزم طهران بموجبها بتجميد مكونات برنامجها النووي، مقابل تخفيف العقوبات الأمريكية.