الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

أسفرت عن مقتل 3 جنود إسرائيليين..

بالصور إشادة شعبية مصرية واسعة بعملية إطلاق النار الحدودية

حجم الخط
مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة آخر بإطلاق نار على الحدود مع مصر (4).jpg
القاهرة – وكالة سند للأنباء

لاقت عملية إطلاق النار التي نفذها جندي مصري (استُشهد لاحقًا)، وأسفرت عن مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة رابع، عند معبر العوجا الحدودي، اليوم السبت، إشادة شعبية مصرية واسعة.

وقُتل ثلاثة جنود من جيش الاحتلال في اشتباكٍ مسلح مع عنصر أمن مصري، بدأ فجر اليوم السبت، وتطوّر حتى ساعات الظهر، على الحدود مع مصر في حدثٍ وصفه الإعلام الإسرائيلي بأنه "أمني غير عادي وخطير".

وبحسب الإعلام الإسرائيلي فإن الجيش لم يكتشف الحادثة إلا بعد ساعات من وقوعها، فيما ربط الجانب المصري الواقعة بإطلاق نار وقع أثناء مطاردة مهربي مخدرات عبر الحدود.

وتعليقًا على بيان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة للجيش المصري الذي نشر عصر اليوم على فيسبوك بشأن الحادثة، انهالت تعليقات المصريين المشيدة بما أقدم عليه الجندي المصري، مؤكدين أنه فعل بطولي يستحق التكريم.

ومن بين تلك التعليقات التي لاقت تفاعلًا، ما كتبه الدكتور المصري رمزي عبد العزيز، الذي قال "خالص التعازي لأسرة الأسد المصري، وحق لهم أن يفتخروا ويرفعوا رؤوسهم شامخة عنان السماء ما بقي من حياتهم وتقبله الله شهيدا وجعله في عليين وأدام علينا مصرنا وأمنها وحفظ جيشنا وقواتنا المسلحة".

وأوضح "عبد العزيز" أنه سيروي قصة هذا الجندي المصري لأولادي وبناتي.

رمزي عبد العزيز.JPG
 

من جهته، شارك الممثل المصري شريف إدريس، منشور المتحدث العسكري، وكتب "رحم الله شهيد الوطن المصري فقط، خير أجناد الأرض".

الممثل شريف إدريس.JPG
 

وفي وصف ما فعله الجندي المصري، كتب الباحث المصري حسن سليمان من جامعة المنصورة، "دي خامة الجندي المصري، "في الجنة إن شاء الله، بطل وشهيد".

حسن سليمان.JPG
 

وعلّق مصري آخر بالقول "رحمة الله تعالى على روح شهيد الوطن، الذي وقف كسد منيع للدفاع عن وطنه، خالص التعازي لأسرة شهيد الواجب، وحفظ الله رجالنا الأشداء المرابطين في كل المواقع"

وحملت الكثير من التعليقات دعوات الرحمة للجندي المصري، والشكر على ما فعله، مؤكدة على شجاعة وباسلة الجنود المصريين.

وكتب مصري آخر، "رجاله يا جنود مصر العظماء، وستظلون رجالا مدافعين عن الأرض والعرض، حفظكم الله بحفظه وجعل شهداءنا في عليين".

وقدّم مصري آخر الشكر للجنود المصريين، وكتب "شكرا لأبطال أعادوا الأرض وحفظوا العرض".

عبد الحافظ.JPG
 

تصدر وسم جندي مصري

وتصدر وسم #جندي_مصري منصة تويتر في مصر، بعد الإعلان عن مقتل الجنود الإسرائيليين الثلاثة، وكتب المغردون إشادات واسعة بالعملية، مستذكرين الجندي المصري سليمان خاطر.

وكتب رئيس الهيئة العالمية لنصرة نبي الإسلام محمد الصغير، إن الأمة لا تنسى شهداءها، لذا رأينا كل الصفحات تكتب دون اتفاق عن شهيد اليوم تحت عنوان" سليمان خاطر جديد" تعليقا على ما قام به جندي مصري من الأبطال البواسل، من الإثخان في صفوف المحتلين.

وبيّن الدكتور المصري أن هذه العملية بمثابة تذكير العالم، أن الأرض المقدسة تفديها دماء كل المسلمين، وأن تحرير فلسطين واجب على كل المخلصين.

محمد الصغير.JPG
 

وأكد المغردون المصريون في تويتر أن العمل البطولي الذي فعله ابن بلاهم هو فجر لكل المصريين، معبرين عن سعادتهم بالحادثة.

وكتب مغرد مصري: "رحم الله سليمان خاطر، وكُل "سليمان خاطر"، هُم فخرنا وعزنا".

اسلام.JPG
 

وغرّد مصري آخر بالقول: "أنا كمصري بللي حصل سعيد، جندي مصري من نوعه فريد، أدخل فرحة علينا قبل دخول العيد".

شريف.JPG
 

وأضاف مصري آخر، "هو جندي مصري ولكنه أعظم وأشرف وأنيل وأطهر من رتب كثيرة، هو عندنا مارشال مصري، حارب وقتل الصهاينة، هو عندنا القوات المسلحة المصرية الحقيقية، هو عندنا كمصريين شهيد وكفي".

مارشال.JPG
 

وغرّد آخر: " جندي مصري الواحد مننا بخمسة، رحم الله الشهيد الجندي المصري البطل".

سعيد.JPG
 

إلى جانب الإشادة المصرية، عبّر مغردون ونشطاء من مختلف الدول العربية (بينها فلسطين) عن اعتزازاهم بصنيع الجندي المصري، ومؤكدين على الدور البطولي لكل العرب في نصرة ودعم القضية الفلسطينية.

وسبق هذه العملية، عمليات أخرى من جنود مصريين أبرزهم، الجندي سليمان خاطر الذي نفذ عملية في أكتوبر 1985، والجندي أيمن حسن في أكتوبر 1990.