الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

تقرير حقوقي : انتهاكات إسرائيلية جسيمة ضد الفلسطينيين

حجم الخط
34446-196670646.jpg
غزة - سند

كشف التقرير الأسبوعي للمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان حول الانتهاكات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة أن قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي، ارتكبت انتهاكات جسيمة بحق الفلسطينيين خلال الأسبوع الماضي.

وذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استمرت باستخدام القوة المسلحة المميتة ضد المشاركين في المظاهرات السلمية التي جرى تنظيمها ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار في قطاع غزة، على المنطقة الحدودية الشرقية والشمالية للقطاع.

 كما وتستخدم تلك القوات القوة ضد المدنيين الذين يشاركون في التظاهر أثناء اقتحامها للتجمعات السكانية في الضفة.

وذكر التقرير أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت طفلاً فلسطينياً في قطاع غزة، وأصابت 98 مدنيًّا، بينهم 26 طفلاً، وست نساء، وصحفي واحد، وثلاثة مسعفين، وصفت إصابة أحدهم بالخطيرة، وذلك خلال مشاركتهم في مسيرات العودة وكسر الحصار.

 وقضى طفل آخر نحبه داخل إحدى المستشفيات الإسرائيلية متأثراً بجراحه التي أصيب بها أثناء محاولته التسلل إلى إسرائيل للعمل هناك، وأصيب أحد صيادي الأسماك.

وفي الضفة الغربية، أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مدنيين فلسطينيين، فيما أصيب طفل بنيران المستوطنين.

وأشار التقرير إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت بتاريخ 12/4/2019، الطفل ميسرة أبو شلوف، 15 عاماً، من سكان عزبة بيت حانون، إثر إصابته بعيار ناري في الخاصرة اليسرى أثناء مشاركته في مسيرة العودة وكسر الحصار، شمال القطاع.

و أصيب الطفل المذكور في حوالي الساعة 5:00 مساءً، وذلك بينما كان يتواجد على بعد أمتار قليلة من الشريط الحدودي الفاصل بين القطاع وإسرائيل، ومنعت قوات الاحتلال الطواقم الطبية من الوصول إليه ما يقارب من 20 دقيقة، قبل تمكنها من إخلائه.

ونقل الطفل إلى المستشفى الإندونيسي في جباليا في تمام الساعة 5:40 مساءً، وأدخل إلى غرفة العناية المركزة الأولية بقسم الاستقبال والطوارئ، وفي تمام الساعة 5:55 مساءً، أعلنت المصادر الطبية وفاته بشكل رسمي.

وفي سياق متصل، أعلنت مصادر في الارتباط الفلسطيني بتاريخ 13/4/2019، عن وفاة الطفل إسحاق اشتيوي، 16 عاماً، من سكان بلدة الشوكة، شرق مدينة رفح، داخل إسرائيل، متأثرا بجراحه التي أصيب بها بتاريخ 3/4/2019، أثناء تسلله إلى إسرائيل واعتقاله مع اثنين من أصدقائه شرق البلدة المذكورة.

 وأفاد والده أن أحد أقاربه تلقى اتصالاً هاتفياً من الارتباط الفلسطيني في حوالي الساعة 5:30 مساء يوم الأحد المذكور، وأبلغه عن وفاة ابنه إسحاق.