الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

السيسي يبحث مع نتنياهو عملية العوجا الحدودية

حجم الخط
السيسي ونتياهو
القاهرة-وكالة سند للأنباء

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء اتصالا هاتفيا بحثا خلاله عملية إطلاق النار التي وقعت قبل أيام بالقرب من معبر "العوجا" الحدودي، وأسفر عن مقتل 3 جنود إسرائيليين واستشهاد المنفذ (جندي مصري).

وقالت الرئاسة المصرية في بيان لها إنه تم التأكيد خلال الاتصال الهاتفي على أهمية التنسيق بشكل كامل لكشف جميع ملابسات الحادث.

وأكد الجانبان على "استمرار العمل والتنسيق في سياق العلاقات الثنائية، والسعي لتحقيق السلام العادل والشامل، والحفاظ على الاستقرار في المنطقة"، بحسب البيان.

وجاء في بيانٍ صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أنّ "نتنياهو شكر السيسي على التزامه بإجراء تحقيق شامل ومشترك في الحادثة".

بدورها، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية أن "نتنياهو" و"السيسي" أكدا التزامهما بمواصلة تعزيز السلام والتعاون الأمني بين الدولتين.

وكانت "إسرائيل" سلّمت أمس الاثنين جثمان منفذ العملية الجندي المصري محمد صلاح (22 عامًا) للسلطات المصرية، بعد ساعات من كشف هويته، في وقتٍ وصف "نتنياهو" العملية بأنها "خطيرة وغير عادية".

وكشفت التحقيقات الأولية أنّ منفذ العملية خطط لكل خطوة مسبقا، وأنه تحرك مسافة 1.5 كيلومتر تقريبا داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة قبل أن يقتل جنديين إسرائيليين عند نقطة حراسة، ثم يشتبك مع قوة إسرائيلية ويقتل جنديا ثالثا قبل أن يرتقي.

وبعد العملية بساعات، صرّح المتحدث العسكري المصري أن الجنود الإسرائيليين قتلوا في اشتباك أثناء مطاردة رجل أمن مصري مهربي مخدرات عند معبر العوجا.

ويخدم الجندي الشهيد "صلاح" في جهاز الأمن مركزي في محافظة شمال سيناء، ويسكن في منطقة عين شمس بالقاهرة، وهو أوسط ثلاثة أبناء لعائلة توفي والدها في حادث سير قبل سنوات.

ومنذ لحظة إعلان خبر العملية والاشتباك المسلح الذي خاضه الجندي "صلاح" مع جيش الاحتلال عند معبر العوجا على الحدود الفلسطينية المصرية، تشهد مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلًا مصريًا وعربيًا واسًعا للإشادة ببطولة الجندي.