الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

المقاومة أقصر الطرق لتحقيق الأهداف الوطنية..

"المقاومة": في ذكرى النكبة الثانية شعبنا أكثر قوة للخلاص من الاحتلال

حجم الخط
مقاوم فلسطيي خلال عرض عسكري.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

جددت فصائل المقاومة الفلسطينية التأكيد على أن القدس "كانت وستبقى عربية إسلامية"، وأن خيار المقاومة هو الخيار الأقصر لدحر الاحتلال وتبديد أوهامه.

وقالت "فصائل المقاومة" في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء: "في ذكرى النكبة الثانية (النكسة 5 حزيران 1967)، ورغم مرور كل هذه السنوات إلا أن شعبنا أشد قوة وعزيمة وإصراراً على تحقيق أهدافه الوطنية والخلاص من الاحتلال".

ودعت إلى تصعيد كل وسائل وأدوات الاشتباك مع الاحتلال في كافة الميادين ونقاط التماس، "وخاصة العمليات البطولية". متوجهة بالتحية للمرابطين والمرابطات في ساحات المسجد الأقصى؛ "خط الدفاع الأول عنه والدرع الحامي له".

وعقدت فصائل المقاومة، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري، وناقشت فيه آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

وشددت على أن اقتحامات الاحتلال وقطعان مستوطنيه المتواصلة لساحات المسجد الأقصى "تمثل عدواناً واستفزازاً خطيراً للشعب الفلسطيني وأمتنا".

ونبهت إلى أن تلك الاقتحامات "بحاجة لحِراك عربي وإسلامي فاعل على أعلى المستويات للتصدي للاحتلال وإفشال مخططاته التهويدية ومساعيه لتهويد الأقصى وتقسيمه تمهيداً لهدمه وإقامة الهيكل المزعوم".

وطالبت "المقاومة" أبناء الشعب الفلسطيني لمواصلة وتكثيف الرباط في المسجد الأقصى للدفاع عنه وحماية قدسيته من تدنيس المستوطنين المجرمين.

وحيّت فصائل المقاومة، الأسير وليد دقة، الذي وصل إلى مرحلة خطيرة بسبب الإهمال الطبي من قبل الاحتلال. محملة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته.

ونوهت إلى دعم المقاومة للأسرى "الخندق الأول" وكافة خطواتهم النضالية وهم يخوضون معركتهم البطولية بإرادة قوية وعزيمة وثابة في مواجهة عنجهية الاحتلال.

ولفتت النظر إلى أن قضية الأسرى "ستبقى على رأس الأولويات، ولن يهدأ للمقاومة بال حتى تحريرهم بإذن الله". محذرة الاحتلال من مغبة استمرار عدوانه وانتهاكاته بحقهم.