الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

هآرتس: إيتمار بن غفير يستعين بمتطرف في اتخاذ قراراته

حجم الخط
إيتمار بن غفير
القدس - وكالة سند للأنباء

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم الخميس، إن وزير "الأمن القومي" المتطرف إيتمار بن غفير، يستعين بمتطرف آخر؛ لاتخاذ قرارات متعلقة بعمل وزارته وشؤون شرطة الاحتلال التي يُديرها.

وبيّنت الصحيفة الإسرائيلية أنّ المتطرف الذي يُدعى "بنتزي غوبشتين"، يُقدم المشورة لـ "ابن غفير"، بشأن القضايا المتعلقة بشرطة الاحتلال، ومفوضها، والمشرفين على المنظومة الأمنية فيها.

و"غوبشتين" ناشط يميني معروف وهو مسؤول عن حركة "لاهافا" المتطرفة، ويحاكم بتهمة التحريض على العنصرية والإرهاب بحق الفلسطينيين.

و"غوبشتين" الذي مُنع من الترشح لانتخابات "الكنيست" الأخيرة، متورط بالعديد من القرارات المتعلقة بقيادة الشرطة والنشاطات اليومية لها، بما فيها اختيار الضبّاط، بحسب "هآرتس".

وأشارت "هآرتس" إلى أنّ المتطرف "غوبشتين" كان حاضرًا في عدة اجتماعات مغلقة عقدت في مكتب "ابن غفير" بوزارة الأمن القومي.

وعلمت "هآرتس"، أن "غوبشتين" كان متورطًا في قرار "ابن غفير"، بتوبيخ قائد ما يسمى قوة حرس الحدود، أمير كوهين، في فبراير/ شباط الماضي، بعد أن دعم الأخير قوات إسرائيلية أخلت مستوطنين من أحد الكروم الزراعية في الضفة الغربية.

ونقلت "هآرتس" عن مصدر أمني قوله إن "غوبشتين" والمحامي حنمائيل دورفمان، وإيلا زوجة "ابن غفير"، هم الأقرب إليه ويؤثرون عليه وعلى قراراته، ويعرفون ما يحدث في قيادة الشرطة.

ولفت المصدر إلى أنّ الحدث الأكثر جنونًا هو أن "غوبشتين" هو من يقدم المشورة لـ "بن غفير" حتى بات يوصف بأنه المستشار الأكثر هيمنة.

ورفض "غوبشتين" التعليق على ما جاء في التقرير، فيما اعتبره مكتب "ابن غفير" تشهيرًا وسيرفع دعوى قضائية.