الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث 170 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى

حجم الخط
اقتحام الأقصى
القدس - وكالة سند للأنباء

أمّنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي والقوات الخاصة المسلحة التابعة لها، اليوم الخميس، الحماية الكاملة لـ 170 مستوطنًا خلال اقتحامهم باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة "باب المغاربة"، بمدينة القدس.

وقالت مصادر مقدسية، إن 105 مستوطنين و30 شرطيًا إسرائيليًّا اقتحموا خلال الفترة الصباحية المسجد الأقصى، على شكل مجموعات وتجولوا في باحاته وتلقوا شروحات حول الهيكل المزعوم.

وأضافت أن 65 مستوطنًا اقتحموا "الأقصى" بعد صلاة الظهر اليوم، وتجولوا في باحاته قبل الخروج من جهة باب السلسلة.

وأشارت المصادر إلى أن المستوطنين أدوا طقوسًا تلمودية واستفزازية في المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى، وعند منطقة باب السلسلة بحماية شرطة الاحتلال.

ويتعرض المسجد الأقصى لانتهاكات واقتحامات من المستوطنين يومية، باستثناء الجمعة والسبت (عطلة رسمية لدى الاحتلال)، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

في المقابل يواصل الاحتلال سياسته بالتضييق على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل المحتل للمسجد الأقصى، ويدقق في هوياتهم الشخصية، ويحتجز بعضها عند بواباته.

ومنذ مطلع عام 2023، تصاعدت وتيرة اقتحامات المستوطنين، حيث اقتحمه 22 ألفًا و456 مستوطنًا حتى نهاية مايو/ أيار الماضي، وفق تقرير صادر عن مركز معلومات فلسطين "معطى".