الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالصور أشباه توم كروز.. ذكاء اصطناعي أم دوبليرات؟

حجم الخط
دوبليرات توم كروز.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورا لأشخاص يشبهون توم كروز بشكل متطابق، وقيل إنهم "دوبليرات" نجم هوليوود، وسط صدمة كثيرين من المعلقين.

وظهر دوبليرات النجم الأمريكي وهم يحتفلون بعرض فيلم "المهمة المستحيلة"، وكانوا يرتدون جميعاً سترات جلدية سوداء بتسريحة شعر مطابقة لما يعتمدها كروز دائماً، واعتلت وجوههم ابتسامة الممثل التي يشتهر بها.

وتفيد تقارير صحفية بأن أكثر من ثمانية رجال "نسخة طبق الأصل" من كروز ظهروا وهم يلتقطون صورة سيلفي سوياً، ويبتسمون لعدسة الكاميرا بحماسة.

توم كروز.jpeg
 

وذهب البعض إلى أن هؤلاء المماثلين للممثل الأمريكي ليسوا "دوبليرات" لأنه لا يعتمد على رجال يؤدون عنه المشاهد الصعبة في أفلامه، واعتبروا أن هذه الصور "غير حقيقية".

واعتبر البعض أن الصورة المتداولة معدة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي AI، مشيرين إلى أن تفاصيلها تبدو غير حقيقية.

وشكك كثيرون في صحة هذه الصور، وكتب أحدهم: "توم كروز أكد أكتر من مرة أنه يؤدي المشاهد كلها بنفسه وينشر الكواليس أيضًا، وفي آخر فيلم mission impossible كسرت قدمه، وفي top gun maverick كان يقود الطائرة الخاصة به".

ورد على ذلك البعض بتأكيد أنه يستخدم "دوبلير" في المشاهد مثل غيره، واستشهدوا بصور لتوم كروز رفقة شبيه له في كواليس أحد أعماله.

دوبليرات توم كروز.jpeg
 

أحدث أعمال توم كروز هو فيلم Mission: Impossible Dead Reckoning الذي تستضيف إمارة أبو ظبي عرضه الأول 26 يونيو/ حزيران الجاري، إذ يقام احتفال في قصر الإمارات بحضور طاقم العمل على رأسهم الممثل العالمي والمخرج كريستوفر ماكويري.

هذا الفيلم صوّرت بعض مشاهده في صحراء ليوا الإماراتية (صحراء الربع الخالي) ومبنى مطار أبو ظبي، حيث حضر كروز وطاقم تصوير فيلمه إلى المنطقة عام 2021، لتصوير بعض اللقطات الحماسية للجزء السابع من العمل.

مشاركة.jpeg