الساعة 00:00 م
الخميس 16 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.18 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.67 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الصين: ندعم بشكل دائم القضية الفلسطينية

حجم الخط
علم فلسطين
بكين - وكالات

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين، إن المسألة الفلسطينية في صميم قضية الشرق الأوسط، ومهمة بالنسبة للسلام والاستقرار في المنطقة، والعدالة في العالم، مضيفًا أن "الصين تدعم بحزم وبشكل دائم القضية العادلة للشعب الفلسطيني المتمثلة في استعادة حقوقه الوطنية المشروعة".

جاءت تصريحاته خلال مؤتمر صحفي، عُقد اليوم السبت، تعقيبًا على الزيارة الرسمية التي سيقوم بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى جمهورية الصين الشعبية، الثلاثاء المقبل.

وقال وانغ "إن الصين وفلسطين تتمتعان بصداقة تقليدية"، لافتًا أن الصين واحدة من أوائل الدول التي اعترفت بمنظمة التحرير الفلسطينية ودولة فلسطين.

وأشار إلى أن الصين مستعدة للعمل مع فلسطين لاتباع التفاهمات المشتركة بين رئيسي البلدين، ورفع الصداقة التقليدية بين الصين وفلسطين إلى مستويات جديدة".

وأكد على ضرورة الحاجة إلى العمل على دفع التسوية السياسية بحزم، بناءً على حل الدولتين، وتكثيف الجهود الدولية من أجل السلام.

وأضاف أن الصين، بصفتها عضوا دائما في مجلس الأمن الدولي، ستواصل العمل مع المجتمع الدولي من أجل إيجاد حل شامل وعادل ودائم للمسألة الفلسطينية في وقت مبكر.

ومن المقرر أن يزور الرئيس الفلسطيني محمود عباس دولة الصين الأسبوع القادم، وفق ما ذكرت السلطات الصينية أمس الجمعة، بعد إعلانها استعدادها لتسهيل محادثات سلام بين "إسرائيل" والفلسطينيين.

ومنذ أبريل/ نيسان 2014، توقفت المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، جراء رفض تل أبيب وقف الاستيطان، والإفراج عن معتقلين قدامى، وتنصلها من خيار حل الدولتين.