الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

بتمويل ماليزي

إقامة معرض دائم يوثق تاريخ القضية الفلسطينية في غزة

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

بدأت الهيئة العامة للشباب والثقافة الترتيبات اللازمة لإقامة معرض "التضحية والبطولة" بتمويل ماليزي بقيمة 250 ألف دولار.

وسيتم من خلال المعرض تجسيد تضحيات الشعب الفلسطيني وصموده البطولي في وجه الاحتلال وتمسكه بحقوقه وثوابته الوطنية.

جاء ذلك خلال لقاء عقد بمقر وزارة الخارجية، جمع رئيس الهيئة أحمد محيسن، مع الوفد الماليزي برئاسة الناشط إيبت ليو، الذي يزور قطاع غزة لتقديم مساعدات إنسانية ومستلزمات طبية.

وحضر اللقاء وكيل وزارة التنمية الاجتماعية غازي حمد، ومدير عام وزارة الخارجية محمود المدهون، ومدير العلاقات العامة في المكتب الإعلامي الحكومي محمد حبيب.

وأشاد رئيس الهيئة العامة للشباب والثقافة، أحمد محيسن، بالمواقف الماليزية الرسمية والشعبية الداعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

وأكد أن الدعم الماليزي المتواصل للشعب الفلسطيني يعبر عن المشاعر الصادقة للشعب الماليزي تجاه القضية الفلسطينية، ومساندتهم للشعب الفلسطيني في معركته من أجل تحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأوضح محيسن أن مشروع المعرض يهدف إلى توثيق المراحل التاريخية للقضية الفلسطينية، وتجسيد صمود الشعب الفلسطيني وثباته وتضحياته في سبيل الحرية والاستقلال.

وبيّن بأن المشروع يسعى إلى تقديم صورة كاملة عن فلسطين التاريخية بصورة دائمة، ليكون قبلة دائمة لأبناء الشعب الفلسطيني والوفود الزائرة لقطاع غزة.

وأشار إلى أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة اختيار المكان المناسب لإقامة المشروع في مدينة غزة وفقًا لعدة اعتبارات، ووضع حجر أساس المشروع للبدء بتنفيذه بشكل فوري.

من جانبه أعرب "ليو" عن تقديره لحفاوة الاستقبال.

ونوه إلى استمرار الجهود الماليزية الداعمة للقضية الفلسطينية، والتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني لاسيما في قطاع غزة الذي يعاني من دمار كبير بعد العدوان الأخير.