الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

اتهام دنيس موكين بقتل ديار العمري عمدا

حجم الخط
القاتل دنيس موكين
الناصرة - وكالة سند للأنباء

قدّمت النيابة الاحتلال الإسرائيلي إلى المحكمة المركزية في الناصرة، اليوم الأحد، لائحة اتهام بحق دنيس موكين (33 عامًا) من سكان بلدة "غان نير" بتهمة قتل الشاب ديار العمري (20 عامًا) من سكان قرية صندلة.

ويستدل من لائحة الاتهام أنه "في 6 أيار/ مايو 2023، عاد المستوطن المدعو دنيس موكين (33 عامًا) إلى منزله في غان نير، تحت تأثير الكحول والمخدرات وهو لا يملك رخصة سياقة صالحة".

وجاء أيضًا في لائحة الاتهام المقدمة من نيابة الاحتلال "أن المستوطن أطلق على ديار رصاصتين في الجزء العلوي من جسده، إحداهما في صدره والأخرى في كتفه الأيسر، بقصد قتله".

يأتي تقديم لائحة الاتهام، في وقت شارك فيه العشرات بوقفة احتجاجية لعائلة الشهيد عمري وأهالي قريته صندلة وعدد من الناشطين والقيادات السياسية، للمرة السادسة على التوالي، أمام مبنى المحكمة، تزامنًا مع جلسة المحكمة.

وكانت نيابة ومحكمة الاحتلال حاولت إغلاق الملف، كما أنها تحاول تحويل قضية عمري إلى قضية جنائية، وتارة أن القاتل كان تحت تأثير الكحول، ولم يقصد قتل الشهيد عمري، إلا أن توثيق مصور أثبت اعتداء المستوطن على الشهيد عمري، عندما تواجد داخل سيارته.

وزعم القاتل وهو جندي سابق في وحدة "غولاني" بالجيش الإسرائيلي وقد عاد قبل أيام من خدمته كجندي احتياط، خلال التحقيق معه أنه "أطلق النار على عمري دفاعا عن النفس"، مدعيا أنه "تعرض لاعتداء وأطلق النار بعدما شعر بالخطر على حياته"؛ وذلك حسبما نقلت مصادر إسرائيلية.

وكان الآلاف قد شيعوا جثمان الشهيد ديار العمري (20 عاما)، في بلدة صندلة، يوم الأحد الموافق 7 أيار/ مايو 2023، ووري جثمانه الثرى في مقبرة القرية.