الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالصور "البكري" بغزة لوداع الفوج الأول من حجاج القطاع

حجم الخط
البكري في غزة (3).jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

وصل مساء اليوم، وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري قطاع غزة، لوداع حجاج بيت الله الحرام من المحافظات الجنوبية، والتي ستنطلق أولى رحلاتهم غدًا الاثنين، وتستمر على مدار 4 أيام.

وجاء في بيان لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن رحلات الحجاج من غزة، ستكون ثلاث رحلات يوميًا، باستثناء اليوم الأخير سيكون رحلتان فقط.

وأوضح البيان أن "البكري" سيغادر القطاع بعد وداع الفوج الأول وعدد 910 حاج وحاجة مباشرة، من أجل وداع حجاج المحافظات الشمالية يوم الثلاثاء القادم.

وأكد أن الوزارة أتمت الترتيبات الكاملة لمغادرة حجاج قطاع غزة بسهولة عبر معبر رفح إلى مطار القاهرة الدولي، ثم إلى مطار الملك عبد العزيز بن سعود في جدة، ومن ثم إلى مكة، مشيرًا إلى أن عدد الحجاج من القطاع 2508 من أصل 6600 حصة دولة فلسطين.

وقدّم شكره لجمهورية مصر العربية، على تسهيل سفر الحجاج، وتذليل الصعوبات، كما شكر أيضأ المملكة العربية السعودية على تكرمها بمكرمة خادم الحرمين الشريفين باستضافة ألف من أهالي الشهداء والجرحى والأسرى الفلسطينيين.

وبيّن أن الوزارة شكلت عدة لجان، بهدف تقديم أفضل الخدمات للحجاج، أبرزها، لجنة الوعظ والإرشاد، واللجنة الإعلامية، والطبية والتسكين والمواصلات، إضافة إلى لجان أخرى.

البكري في غزة (2).jpg


البكري في غزة.jpg
 

ولفت "البكري" إلى أنه سيكون واعظ مع كل حافلة بدءً من مغادرة قطاع غزة حتى الوصول إلى مكة المكرمة لشرح مناسك الحج والعمرة، والإجابة على استفسارات الحجاج.

ونوّه أن البعثة الطبية ستباشر عملها بإعداد وتجهيز مقري البعثة فور وصولها مكة، بالتعاون مع بعثة الحج، وأنه سيتم تسكين الحجاج في 4 فنادق ضمن مجمع سكني واحد.

ودعا الوزير الحجاج إلى أن يعكسوا الوجه المشرق لدولة فلسطين، وأن يكونوا سفراء على قدر المسؤولية، وأن يدعوا من أجل تحرير المسجد الأقصى والأسرى.

البكري في غزة (4).jpg


البكري في غزة (5).jpg