الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالصور مغادرة أول فوج من حجاج غزة إلى السعودية عبر معبر رفح

حجم الخط
وداع الحجاج
غزة-وكالة سند للأنباء

غادر صباح اليوم الاثنين، أول فوج من حجاج فلسطين في قطاع غزة، إلى المملكة العربية السعودية، عبر معبر رفح البري، لأداء فريضة الحج.

وقالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، إن رحلات الحجاج من غزة، ستستمر لأربعة أيام، بواقع ثلاث رحلات يوميًا، باستثناء اليوم الأخير الذي سيكون فيه رحلتان فقط.

بدروها بيّنت الهيئة العامة للمعابر بغزة أن العمل عبر معبر رفح البري، سيخصص للحجاج لـ 4 أيام، بدءا من اليوم، وحتى يوم الخميس المُقبل، مشيرة إلى أنّه سيسمح بدخول العائدين من مصر الى القطاع خلال نفس الفترة.

ووصل مساء أمس الأحد، وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري غزة لوداع 910 من الحجاج، وسينتقل بعدها إلى الضفة الغربية؛ لوداع حجاج المحافظات الشمالية قبل سفرهم إلى مكة المكرمة غدًا الثلاثاء عبر معبر الكرامة.

حجاج غزة.jpg
 

وأكد البكري في تصريح سابق، أن الوزارة أتمت الترتيبات الكاملة لمغادرة حجاج غزة بسهولة عبر معبر رفح إلى مطار القاهرة الدولي، ثم إلى مطار الملك عبد العزيز بن سعود في جدة، ومن ثم إلى مكة.

يُذكر أنّ حصة فلسطين من الحجاج لهذا العام تبلغ 6600 حاج، من بينهم 4092 من الضفة، و2508 حجاج من غزة، يُضاف إليهم مكرمة خادم الحرمين الشريفين والبالغة ألف حاجّ وحاجة من أهالي الشهداء والأسرى والجرحى الفلسطينيين.

وتتوقع السعودية استضافة أكثر من مليوني حاج خلال موسم هذا العام، بعد تراجع كبير في الأعداد منذ انتشار جائحة كورونا عام 2020.

حجاج غ1زة.jpg
 

وداع الحجاج1.jpg
 

وداع الحجاج.jpg
 

وداع حجاج غزة.jpg
 

زةحجاج فلسطين.jpg