الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

هيئة الأسرى: وضع الأسير ثائر عويضات في تحسن

حجم الخط
الأسير الجريح ثائر عويضات.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت هيئة الأسرى والمحررين، إن الوضع الصحي للأسير المصاب ثائر خالد عويضات (28 عامًا)، من مخيم عقبة جبر للاجئين قضاء أريحا، يتحسن. منوهة إلى أنه يُحتجز حاليًا في عيادة سجن الرملة.

وأفادت "هيئة الأسرى" في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، بأن الأسير عويضات ما زال يرقد في عيادة سجن الرملة؛ حيث أصيب برصاص الاحتلال لحظة اعتقاله بعدة أماكن بجسده، منها إصابة خطيرة بالراس و3 رصاصات بيده الشمال ورصاصتين بقدمه.

واعتقل جيش الاحتلال الأسير ثائر عويضات يوم 6 شباط/ فبراير 2023، عقب اقتحام مخيم عقبة جبر واغتيال 5 شبان واعتقال آخرين. وفي ذاك اليوم أُعلن عن استشهاد "ثائر" ليتبين بعد 10 أيام أنه مصابًا بجراح خطيرة ويرقد في إحدى المشافي الإسرائيلية.

وصرح محامي "الهيئة"، فواز شلودي، بعد زيارته للأسير بأن عويضات ما زال موقوفًا ويتواجد حاليًا بمستشفى الرملة، ويتلقى العديد من الأدوية والعلاج الطبيعي، ومن المقرر أن تعقد له محاكمة بتاريخ 5 تموز/ يوليو القادم.

وفجر الـ 6 من فبراير/ شباط الجاري، استشهد 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامٍ واسع نفذته قواته خاصة لمخيم عقبة جبر.

وقالت وزارة الصحة في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء" في حينه، إن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها بأسماء الشهداء الخمسة الذين ارتقوا خلال العدوان على أريحا، من بينهم 4 من عائلة واحدة، منهم شقيقان.

والشهداء الخمسة، وفق الإعلان السابق، هم: إبراهيم وائل عويضات (27 عامًا)، رأفت وائل عويضات (21 عامًا)، أدهم مجدي عويضات (22 عامًا)، ثائر عويضات (تبين أنه مصاب حاليًا)، ومالك عوني لافي (22 عامًا).