الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

هيئة الأسرى تكشف الحالة الصحية للأسيرين ثائر وحسن عوضات

حجم الخط
سجون الاحتلال
جنين - وكالة سند للأنباء

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم الثلاثاء، عن الحالة الصحية للأسرى المصابين ثائر عوضات وحسن عوضات.

وأضافت الهيئة في بيان عقب زيارة محاميها كريم عجوة للأسيرين، أن الأسير ثائر عوضات ما زال موجود في قسم العناية المكثفة في المستشفى، حيث تم إزالة أجهزة التنفس والتخدير عنه، واستفاق من غيبوبته، إلا أنه ما زالت تلازمه أنبوبة أكسجين بالأنف ويصنف وضعه بالخطير.

وأشارت الهيئة، إلى أنه من المقرر أن تعقد للمعتقل المصاب ثائر عوضات جلسة تمديد توقيف في المحكمة العسكرية في "عوفر" يوم الخميس القادم، دون حضوره نظرا لوضعه الصحي .

وقالت الهيئة، إن المصاب حسن عوضات، تم نقله من مستشفى "هداسا عين كارم إلى مستشفى سجن الرملة".

وأضافت، أنه من المقرر أن تعقد له جلسة تمديد توقيف يوم الخميس القادم في المحكمة العسكرية في عوفر.

وأصيب الأسيران "عوضات" خلال اشتباكات مسلحة دارت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا، ارتقى خلالها خمسة شهداء في السادس من فبراير/شباط الجاري.

وفي 16 فبراير/شباط الجاري قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن ثائر عوضات؛ والذي كان قد أعلن عن استشهاده سابقًا في اشتباك مسلح بمخيم عقبة جبر للاجئين، جنوب غربي مدينة أريحا، "ما زال على قيد الحياة".

وفجر الـ 6 من فبراير/ شباط الجاري، استشهد 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامٍ واسع نفذته قواته خاصة لمخيم عقبة جبر.

وقالت وزارة الصحة في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء" في حينه، إن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها بأسماء الشهداء الخمسة الذين ارتقوا خلال العدوان على أريحا، من بينهم 4 من عائلة واحدة، منهم شقيقان.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين المرضى في سجون الاحتلال نحو 600 أسير يعانون من أمراض بدرجات مختلفة وهم بحاجة إلى متابعة ورعاية صحية حثيثة، منهم 23 أسيرًا مصابون بالسرطان، وبأورام بدرجات متفاوتة.