الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الصين تبدأ مناورات بحرية وتدريبات أمريكية ببحر الفلبين

حجم الخط
مناورات
بكين - وكالات

بدأ الجيش الصيني، اليوم الثلاثاء، مناورات بحرية تمتد من بحر شرق الصين إلى منطقة شمال تايوان، وتدريبات عسكرية أخرى في شمال بحر شرق الصين، تستمر حتى مساء غدًا الأربعاء.

وتأتي هذه المناورات للجيش الصيني في حين تجري الولايات المتحدة الأمريكية وبعض حلفائها يوم الجمعة المقبل، تدريبات عسكرية في بحر الفلبين.

وتجري بكين بانتظام تدريبات عسكرية على طول سواحلها، لكن تدريبات اليوم تجرى قرب جزيرة تايوان التي تتمتع بحكم ذاتي وتعتبرها الصين جزءا من أراضيها.

وأصدرت إدارة السلامة البحرية الصينية إنذارا بأن منطقة التدريبات العسكرية يمنع فيها إبحار السفن المدنية، وتشمل المنطقة الواقعة في سواحل مدينة تايتشو، في مكان غير بعيد عن جزر داتشين القريبة من تايوان.

وتأتي التدريبات الصينية قبل مناورات رباعية تنطلق الجمعة المقبل في بحر الفلبين، بمشاركة الولايات المتحدة واليابان وكندا وفرنسا، وتشارك فيها المجموعة القتالية التابعة لحاملتي الطائرات الأميركيتين "نيمتس" و"رونالد ريغن".

وأفادت وسائل إعلام رسمية صينية، بإرسال بكين لسفينة الدورية البحرية "هايشون-3" إلى جزر باراسيل في منطقة بحر جنوب الصين، وهي جزر متنازع عليها بين كل من الصين وفيتنام وماليزيا وبروناي والفلبين.

ومن المقرر أن تنفذ السفينة دوريات لفحص مسار الملاحة في المياه المحيطة ومعدات الاتصالات والمنارات والعوامات، وغيرها من المرافق الملاحية حتى أوائل تموز/يوليو المقبل.

وتعتبر "هايشون-3" أكبر سفينة دورية تمتلكها الصين بطول يتجاوز 128 مترا وعرض يصل إلى 16 مترا.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية، إنها تعقبت 4 طائرات عسكرية، و4 سفن حربية تابعة للجيش الصيني في محيط تايوان خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشارت إلى أنها أرسلت طائرات دورية قتالية وسفنا حربية لتحذير الجانب الصيني، كما نشرت أنظمة صواريخ لمراقبة نشاط الطائرات الصينية.