الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بريطانيا تزعم: روسيا تسعى لإنتاج مسيّرات محلية لتوفير قدرة هجومية

حجم الخط
طائرات إيرانية مسيّرة
لندن – وكالات

زعمت الاستخبارات العسكرية البريطانية، أن روسيا بدأت بإنتاج إنتاج طائرات مسيّرة، بهدف توفير قدرة هجومية بعيدة المدى.

جاء ذلك في تغريدة عبر موقع تويتر لحساب الاستخبارات العسكرية البريطانية، أن هذه المسيرات "الانتحارية"، سوف تعوض روسيا عن استنزاف كثير من مخزونها من صواريخ كروز.

وتتوقع استخبارات بريطانيا أن تكون روسيا قد استلمت شحنات أكبر من الطائرات الإيرانية عن طريق السفن عبر بحر قزوين، بدلاً من شحنات صغيرة كانت تستلمها عن طريق النقل الجوي.

وفي وقت سابق، قال منسق الاتصالات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي، إن إيران قدّمت لروسيا منذ أغسطس/آب 2022 أكثر من 400 طائرة مسيّرة وقذائف مدفعية لاستخدامها في أوكرانيا.

وأضاف "كيربي" أن واشنطن ترى مؤشرات على توسيع روسيا وإيران شراكة دفاعية غير مسبوقة ستساعد موسكو على إطالة أمد حربها على أوكرانيا، موضحا أن موسكو تسعى للحصول على أنواع متقدمة من الطائرات المسيّرة الإيرانية.

وأوضح أن إيران أكبر الداعمين لروسيا في حربها على أوكرانيا، مضيفًا أن "واشنطن لا ترى أي مؤشرات على تقديم إيران صواريخ باليستية لروسيا".

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أقرّ وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، بأن طهران سلمت موسكو عددا محدودا من الطائرات المسيّرة، قبل بداية الحرب في أوكرانيا، بأشهر.