الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

طهران تسعى لإنتاج الكهرباء عبر مفاعلات نووية

حجم الخط
مفاعلات نووية
طهران - وكالات

ذكرت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، اليوم الجمعة، أنها أدرجت على جدول أعمالها إنشاء عدد من المفاعلات النووية لإنتاج الكهرباء.

وقال نائب رئيس المنظمة بيجمان شيرمردي، إن ذلك الأمر يحظى بأهمية كبيرة لإيران، ويعد ضروريا لها، وسننجز تلك المهمة باقتدار".

واعتبر "شيرمردي" القضية النووية أنها حق مؤكد للشعب الإيراني، مضيفًا: "نحن لن نحيد أبدا عن درب الاقتدار والأمن المستدام للشعب الإيراني ولن نتوانى عن ذلك أبدا".

وأوضح أن هناك محاولات لأعداء إيران طوال السنين الماضية لمنعها من التقدم في المجال النووي، مشيرًا إلى أنها اليوم تمتلك تكنولوجيات هائلة وفريدة في المجال.

وفي السياق، قال نائب رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، إن إنتاج 500 نوع من الأدوية المشعة في إيران من الإنجازات النووية، وذلك وضعها في مسار تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج بعض الأدوية الهامة، حسبما نقلت وكالة أنباء "فارس".

وأكد أن إيران باتت ضمن 13 دولة في العالم تمتلك دورة الوقود النووي، وأن القطاع النووي هو المحرك بالنسبة لباقي القطاعات الصناعية في البلاد ويحظى بدور هام في مختلف المجالات.

ولفت إلى أن امتلاك إيران للتكنولوجيا النووية والقدرة على إنتاج الأدوية المشعة تم بالاعتماد على قدراتها وكفاءاتها الداخلية، مشيرًا إلى أن ذلك من أهم أسباب عداء الاستكبار العالمي لإيران.