الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

لدينا خطة بديلة لاستكمال العام الدراسي..

"اتحاد العاملين": الإضراب مستمر حتى تحقيق مطالبنا

حجم الخط
نزاع عمل في أونروا
رام الله- وكالة سند للأنباء

أكد اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الدولية "أونروا" بالضفة الغربية، مساء اليوم الثلاثاء، أن العام الدراسي لن يغلق وفق مزاج المفوض العام، مُشيرًا إلى أن الإضراب سيبقى مستمرًّا حتى تحقيق مطالب الموظفين.

وشدد "اتحاد العاملين" في بيانٍ تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن العودة للدوام دون أي اتفاق موقع وحسب رسالة المفوض العام تعني خسارة الموظفين لمستحقاتهم، بالإضافة إلى فصل أكثر من 17 موظف من أعضاء الاتحاد والعاملين.

ولفت البيان إلى أن الاتحاد هو صاحب القرار وفق ما تقتضيه المصلحة العامة في استمرار الإضراب أو تعليقه، موضحًا أن الاتحاد لديه رؤية واضحة وخطة بديلة لاستكمال العام الدراسي بشكل كامل.

وحول رواتب الموظفين، قال "اتحاد العاملين" إن الاتفاقية التي وافق عليه الاتحاد يوم أمس هي الضامن لصرف الرواتب كاملة وغير ذلك من صيغ يضع الرواتب المخصومة في مهب الريح.

وشرع اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث يوم 18 يناير/ كانون ثاني الماضي، بإضراب مفتوح عن العمل، رفضًا لإجراءات أقدم عليها المفوض العام لـ "الأونروا"، تتضمن خصمًا من رواتب أعضاء الاتحاد وتوجيه كتب تحذير لهم ووقف عمل رئيس الاتحاد.

وعلق الاتحاد إضرابه يوم 9 فبراير/ شباط الماضي، قبل أن يستأنفه بعد 24 يومًا بسبب فشل الحوار مع إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين.

ويطالب اتحاد العاملين بزيادة رواتب الموظفين في مرافق "أونروا" بالضفة الغربية، والتراجع عن الإجراءات التعسفية التي اتخذتها إدارة الوكالة بحق أعضاء الاتحاد، ومنها الخصومات المالية والتهديدات والوقف عن العمل.