الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

ولا دعوة مماثلة لـ "نتنياهو"..

بايدن يدعو الرئيس الإسرائيلي لزيارة البيت الأبيض

حجم الخط
بايدن وهرتسوغ
القدس - وكالة سند للأنباء

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، نظيره الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، إلى زيارة البيت البيض، فيما لا تزال الإدارة الأميركية، تمتنع عن توجيه دعوة مشابهة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية نقلًا عن مسؤولين أميركيين لم تسمّهم، أن الدعوة الرسمية للاجتماع بين بايدن وهرتسوغ، ستصدر في الأيام المقبلة.

وأوضحت أنه يُتوقَّع أن يصل "هرتسوغ" إلى البيت الأبيض في الأسبوع الثالث من تموز/ يوليو المقبل، بعد إلقاء كلمة في مجلسَي الكونغرس، بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لقيام "إسرائيل".

ولفتت إلى أن الاجتماع المرتقب، سيكون الثاني الذي سيجمع بايدن وهرتسوغ، فيما لم تتم دعوة نتنياهو بعد، لزيارةٍ رسمية منذ تشكيل الحكومة الحالية.

وتأتي هذه الزيارة التي من المنتظر أن تكون في يوليو/تموز القادم، وسط توترات بشأن مستقبل الأنشطة النووية الإيرانية، حيث تحاول إدارة بايدن إنقاذ صفقة من شأنها إعادة السيطرة الدولية على البرنامج النووي مقابل تخفيف العقوبات.

وكان قد التقى هرتسوغ آخر مرة مع بايدن في الولايات المتحدة في أكتوبر/تشرين الأول 2022، حيث ناقش الاثنان التوترات في الشرق الأوسط والحرب في أوكرانيا.