الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

مقتل والي غرب دارفور في اشتباكات السودان

حجم الخط
معارك السودان
الخرطوم-وكالات

قُتل والي غرب دارفور خميس عبد الله أبكر بمدينة الجنينة، غرب السودان منتصف ليلة الخميس، تزامنا مع اتساع المواجهات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن "أبكر" قُتل بعد اعتقاله من قبل قوات الدعم السريع بمدينة الجنينة واقتياده إلى جهة مجهولة.

في المقابل، أدانت قوات الدعم السريع، حادثة قتل "أبكر"، مضيفة أنه جاء في إطار الصراع القبلي، متهمة الجيش بالمسؤولية كونه يُسلح أحد طرفي النزاع، على حد قولها.

وتأتي أنباء مقتل والي غرب دارفور بعد أيام من اشتداد الاشتباكات المسلحة في مدينة الجنينة، بعدما تحولت المدينة، إلى ما يشبه مدينة أشباح جراء القتال المتواصل.

ويترأس أبكر "التحالف السوداني"؛ إحدى الحركات المسلحة الموقعة على اتفاق جوبا للسلام مع الخرطوم في أكتوبر/تشرين الأول 2020.

واتسعت المواجهات في مختلف أنحاء البلاد مع دخول المعارك في السودان شهرها الثالث، وأفاد مصدر طبي بوقوع عدد من القتلى والجرحى جراء قصف استهدف منطقة حي النهضة بضاحية الإنقاذ.

وفي أم درمان، بث ناشطون صورا أظهرت دمارا في منطقة مجمع المحاكم بشارع الوادي إثر غارة جوية شنتها طائرات الجيش السوداني على موقع لقوات الدعم السريع.

ومنذ 15 أبريل/نيسان الماضي، تشهد الخرطوم ومدن أخرى اشتباكات بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي)، خلّفت مئات القتلى وآلاف الجرحى بين المدنيين، إضافة إلى موجة نزوح ولجوء من إحدى أفقر دول العالم.