الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

حماس تدين اعتقال الأجهزة الأمنية رئيس مجلس طلبة بيرزيت وتطالب بالإفراج عنه

حجم الخط
اعتقال عبد المجيد حسن.JPG
رام الله – وكالة سند للأنباء

أدانت حركة "حماس" اعتقال الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالضفة الغربية مساء اليوم الأحد، لرئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت الطالب عبد المجيد ماجد حسن من منزله في مدينة رام الله، مطالبةً بالإفراج الفوري عنه.

واستنكرت "حماس" على لسان عضو المكتب السياسي فيها، حسام بدران، اعتقال الطالب "حسن" والاعتداء عليه، قبل ساعات من إعلان تشكيل مجلس الطلبة الجديد.

وأكد "بدران" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، على رفض الاعتقال السياسي وملاحقة النشطاء والفاعلين في العمل النقابي والوطني، مشيرًا إلى أنها سياسة تخدم الاحتلال فقط.

وطالب بالإفراج الفوري عن الطالب "حسن"، وجميع المعتقلين على خلفية "سياسية، ونقابية ووطنية"، داعيًا كل قوى الشعب الفلسطيني لوقفة جادة من أجل إنهاء الاعتقال السياسي إلى الأبد.

وفي وقتٍ سابق من مساء اليوم اعتقل جهاز المخابرات العامة في رام الله، رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت عبد المجيد حسن، وأظهرت مقاطع مصورة اعتداء ملثمين عليه ورشه بغاز الفلفل، قبل اقتياده في مركبة إلى مكان الاحتجاز.

ويأتي اعتقال عبد المجيد حسن رئيس مجلس الطلبة بجامعة بيرزيت، قبل ساعات من إعلان تشكيل المجلس الجديد في الجامعة.

بدروها، دعت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت في بيانٍ لها، القوى والشخصيات الوطنية والمؤسسات الحقوقية بالوقوف عند مسؤولياتها للمطالبة بوقف الاعتقال السياسي بحق الطلبة.

وفي مايو/أيار الماضي، فازت كتلة الوفاء الإسلامية "الممثلة للكتلة الإسلامية"؛ الذراع الطلابي لحركة "حماس"، بانتخابات مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بيرزيت شمالي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية.