الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بشروط مقيدة.. تشييع الشهيد محمد أبو جمعة بالقدس

حجم الخط
الشهيد محمد أبو جمعة
رام الله- وكالة سند للأنباء

شيعت عائلة "أبو جمعة" في مدينة القدس، فجر اليوم الاثنين، الشهيد محمد أسامة أبو جمعة (23 عامًا) بعد تسليم جثمانه فجر اليوم من قوات الاحتلال الذي احتجزه منذ 22 أيلول/سبتمبر 2022.

وقال محامي مركز معلومات وادي حلوة محمد محمود في تصريحاتٍ صحفية، إن سلطات الاحتلال اشترطت مشاركة 25 شخصًا فقط في مراسم الدفن، التي جرت في مقبرة باب الأسباط بالقدس مباشرة بعد تسليم جثمانه.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن الاحتلال فرض قيودًا مشددة على العائلة، وهددها بغرامة مالية باهظة في حال عدم الالتزام بشروط الدفن التي تضمنت منع التكبير والهتاف ورفع العلم الفلسطيني والتصوير.

واستدعت قوات الاحتلال فرق الخيالة في محيط مقبرة باب الأسباط، تزامنًا مع تسليم جثمان الشهيد "أبو جمعة"، واقتحمت بلدة الطور وأغلقت الطرق المؤدية للمقبرة، وسط مواجهات اندلعت مع أهالي البلدة.

وفجر اليوم، سلّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي جثمان الشهيد المقدسي "أبو جمعة" من بلدة الطور بمدينة القدس الذي ارتقى في 22 أيلول/ سبتمبر الماضي، عقب تنفيذه عملية طعن أسفرت عن إصابة 8 مستوطنين قرب حاجز بيت سيرا غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية.

ومع تسليم جثمان الشهيد "أبو عودة"، تبقى 128 شهيدًا محتجزًا منذ عام 2015، منهم 12 أسيرًا، و12 طفلًا وشهيدة، إضافة لـ 256 شهيدًا في مقابر الأرقام، وفقًا لإحصائية مركز القدس.