الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

9 إصابات برصاص وغاز الاحتلال شمال البيرة

حجم الخط
مواجهات بيت إيل- صورة أرشيفية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أصيب 9 مواطنين فلسطينيين، اليوم الاثنين، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، وسط الضفة الغربية.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر" الفلسطيني، في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن طواقمها الطبية تعاملت مع 9 إصابات خلال المواجهات المستمرة قرب حاجز "بيت إيل" العسكري (المدخل الشمالي للبيرة).

وأوضح "الهلال الأحمر" أن الإصابات كانت على النحو التالي: 4 بالعيارات المعدنية المغلفة بالمطاط، و5 حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن مواجهات اندلعت ظهر اليوم، عقب وصول عشرات المواطنين في مسيرة لحاجز "بيت إيل" تنديدًا بجرائم الاحتلال في مدينة ومخيم جنين.

وكانت الحركة الطلابية ومجلس الطلبة في جامعة بيرزيت، قد دعت للمشاركة في وقفة غضب داخل الحرم الجامعي شمالي مدينة رام الله، قبل الانطلاق بـ "مسيرة غضب"، استنكارًا لجرائم الاحتلال ونصرة لجنين والمقاومة الفلسطينية.

استُشهد خمسة فلسطينيين؛ بينهم طفل، وأُصيب العشرات اليوم الاثنين، في اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال أثناء اقتحامها مخيم جنين شمال الضفة الغربية، أسفرت أيضًا عن إصابة 7 جنود إسرائيليين، وإعطاب آليات عسكرية.

وأفادت وزارة الصحة في آخر تحديثٍ لها وصل "وكالة سند للأنباء" بارتقاء 5 شهداء وإصابة 91 آخرين، بينهم 23 بحالة حرجة وخطيرة، بالإضافة لـ 68 إصابة بين متوسطة وطفيفة.

ونوهت إلى أن الشهداء هم: أحمد يوسف صقر (15 عامًا)، خالد عزام عصاعصة (21 عامًا)، وقسام فصيل أبو سرية (29 عامًا)، وقيس مجدي جبارين (21 عاما)، والشهيد الخامس ما زال مجهول الهوية.