الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

إصابات برصاص وغاز الاحتلال شرق قلقيلية

حجم الخط
قلقيلية - وكالة سند للأنباء

أصيب شاب فلسطيني، مساء اليوم السبت، بعيار معدني وعشرات المواطنين بالاختناق؛ جراء استنشاق الغاز السام والمدمع، خلال مواجهات اندلعت في قرية كفر قدوم شرقي قلقيلية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بأن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا القرية بأعداد كبيرة.

وأشار شتيوي إلى أن الاقتحام تم تحت غطاء من إطلاق الرصاص المعدني وقنابل الغاز، ما أدى لإصابة شاب يبلغ (19 عامًا) بعيار معدني في القدم، والعشرات بالاختناق الشديد.

ونوه إلى أن "جميع الإصابات عولجت ميدانيًا".

ولفت الناشط الفلسطيني النظر إلى أن جنود الاحتلال اقتحموا منزل المواطن عدنان عبد المهدي واحتجزوا عائلته واعتلوا سطح المنزل بهدف استخدامه لقناصتهم.

وكان المواطن "عبد المهدي"، قد ذكر في تصريح صحفي أن قوات الاحتلال دهمت منزله، واحتجزته مع عائلته المكونة من 12 شخصا في الطابق السفلي.

وبيّن بأن قوات الاحتلال شرعت بعمليات هدم داخل المنزل باستخدام "مهدات" يدوية.

وأضاف أن قوات الاحتلال تقتحم منزله بشكل أسبوعي، تزامنًا مع انطلاق المسيرة السلمية المناهضة للاستيطان، كما تستهدفه بقنابل الغاز، ما تسبب بأمراض مزمنة لزوجته.

واندلعت المواجهات عقب انطلاق مسيرة شعبية في إطار سلسلة من المسيرات التي تنظم مناهضة للاستيطان ومطالبة بفتح شارع كفر قدوم المغلق منذ أكثر من 17 عامًا.